السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اتصالات و تكنولوجيا

5 شركات تفوز بتطوير وتشغيل المدن الذكية بالمنطقة التكنولوجية بالإسكندرية

الأحد 07/يونيو/2020 - 09:53 ص
أصول مصر

فازت 5 شركات صغيرة ومتوسطة عاملة فى مجال تطبيقات المدن الذكية وتكنولوجيا إنترنت الأشياء ضمن تحالفين ، بمناقصة تطوير وتشغيل وصيانة حلول وأنظمة المدن الذكية بالمنطقة التكنولوجية ببرج العرب بمحافظة الإسكندرية.

وكان الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات طرح في أغسطس الماضى المشروع بالتعاون مع شركة واحات السيليكون ومجمع برج العرب للإبداع كآلية لتمكين الشركات الناشئة والصغيرة لتحويل منطقة برج العرب التكنولوجية إلى نموذج للمدن والمجتمعات الذكية يمكن تعميمه على نطاق أوسع والاستفادة بمخرجاته فى المشروعات القومية المماثلة.

يضم التحالف الأول كل من شركتى «آى أو تى بلو» و«سيناكت» لتوريد وتشغيل المنصة الإلكترونية لإدارة المدينة، بالإضافة إلى عدد من التطبيقات الذكية.

ويضم التحالف الثانى 3 شركات هى «إيجات» و«ألفا إلكترونيكس» و«سبايم سينس لاب»، ويقوم التحالف بتنفيذ منظومة ذكية لجمع وإعادة تدوير المخلفات الصلبة، إلى جانب «كيلوم إيجيبت» التى فازت منفردة لتوريد منظومة لتحليل بيانات كاميرات المراقبة للرصد المرئى.

والتحالفات الفائزة قد تقوم بتنفيذ المشروع بمستويات الجودة المطلوبة لتثبت قدرة شركات التكنولوجيا الصغيرة والمتوسطة على تنفيذ خطة التطوير الطموح للمناطق التكنولوجية على مستوى الجمهورية لتصبح قادرة على المنافسة وتطوير منتجات تمثل إضافة للاقتصاد القومى.