الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الطيران الألماني يشكو تباطؤ حركة النقل الجوي

السبت 13/يونيو/2020 - 12:30 م
أصول مصر

يعاني قطاع الطيران في ألمانيا من تباطؤ حركة النقل الجوي رغم رفع تحذيرات السفر للعديد من الدول.

قال ماتياس فون راندوف، الرئيس التنفيذي للرابطة الاتحادية لشركات النقل الجوي الألمانية في تصريحات لوكالة (د.ب.أ)، إن سعة المقاعد التي تعرضها شركات الطيران في يونيو الجاري تمثل مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي، ما يتراوح بين 14 إلى 15% من السعة المعتادة.

وأضاف فون راندوف :" وهذا عرض شجاع من الشركات، ونتمنى أن تزيد الحجوزات تبعا لذلك".

وتوقع فون راندوف زيادة الطلب بصورة تدريجية، وقال إنه لهذا السبب يطالب برفع التحذيرات الشاملة من السفر بالنسبة للدول غير الأعضاء في الاتحاد الأوروبي.

يُذكر أن مجلس الوزراء الألماني قرر يوم الأربعاء الماضي تمديد التحذير من السفر إلى أكثر من 160 دولة من خارج الاتحاد الأوروبي، من بينها تركيا، حتى نهاية أغسطس المقبل، مع إمكانية تطبيق استثناءات لبعض الدول التي انحسر فيها انتشار فيروس كورونا المستجد على نحو كاف.

 

وكان مجلس الوزراء الألماني قرر في الأسبوع الماضي إلغاء تحذيرات السفر بالنسبة لـ31 دولة أوروبية في الخامس عشر من الشهر الجاري، منها الدول الـ26 الشركاء لألمانيا في الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى بريطانيا والدول الأربع الشركاء في منطقة شينجن من خارج الاتحاد الأوروبي وهي ايسلندا والنرويج وسويسرا وليختنشتاين.

وسيتم إلغاء التحذير من السفر لـ29 دولة في الخامس عشر من الشهر الجاري، بينما سيتأخر رفع التحذير بالنسبة لإسبانيا والنرويج بسبب استمرار العمل بقواعد حظر دخول الأجانب في هاتين الدولتين.