السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

وزير  الطيران  : مصر للطيران لن تطبق قرار التباعد في الطائرات 

الثلاثاء 16/يونيو/2020 - 01:42 م
أصول مصر

قال الطيار محمد منار عنبة، وزير الطيران ان المطارات المصرية كانت من أوائل المطارات علي مستوي العالم التي اتخذت الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا

واستعرض الوزير خلال المؤتمر الصحفي الذي أعده بمقر الوزارة اليوم الإجراءات الاحترازية التي تم اتخذها قبل دخول المسافر الي مصر ، وقبل صعود المسافر علي متن الطائرة. 

وأضاف أن المسافرين الوافدين من الدول التي تعلن منظمة الصحة العالمية أنها تعاني من  تفشي الغير س هم من سيقومون بإجراء تحليل pcr.

وأكد أن شركة مصر للطيران لم تطبق قرار التباعد نظرا لأن هذا القرار سيارتي عليه زيادة في سعر التذاكر، مشيرا الي ان الوزارة ستقوم بإجراءات صارمة لتعليم وتطهير الطائرات. 

ولفت وزير الطيران ان الشركة الوطنية مصر للطيران واير كتيرة قاموا بتسيير ٣١٥ رحلة تم من خلالها نقل ٥٧ ألف راكب، مشيرا الي ان هذه الحركة لا تساوي حجم العمل الذي كانت تقوم به المطارات المصرية من قبل، لافتا الي ان السيناريوهات العالمية الأكثر تفاؤلا لاستعادة  حركة الطيران علي مستوي العالم تشير الي استعادتها في ٢٠٢٣ مشيرا الي ان الإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية من خفض رسوم هبوط الي ٥٠% وإلغاء قيمة رسوم الفيزا الوافدين الي المدن السياحية، ستساعد في استعادة جزء من الحركة  فضلا عن إعداد المواطنين البالغ ١٠٠ مليون.