الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

إياتا: 8000 طائرة شحن لنقل لقاح (COVID-19).. وندعو الحكومات لاعتبار موظفي قطاع الطيران عاملين أساسيين بالحملة

الجمعة 18/ديسمبر/2020 - 08:15 م
أصول مصر

أكد الاتحاد الدولي للنقل (إياتا) اليوم الجمعة أن شحن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا سيتطلب ما يعادل 8000 طائرة شحن بوينج 747 للتوزيع العالمي، مجددا دعوته للحكومات لضمان اعتبار الموظفين في قطاع الطيران عاملين أساسيين خلال حملة اللقاح الوشيكة بمجرد حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية والفئات الضعيفة.

وأكد ألكسندر دي جونياك المدير العام والرئيس التنفيذي للاياتا أنه من الضروري أن تكون لدينا القوى العاملة المؤهلة لضمان وجود سلسلة لوجستية عاملة.

واعتمد الاجتماع العام السنوي السادس والسبعين للاتحاد قرارا بالإجماع، وأوضح أنه لا يطلب أن يكون عمال الطيران على رأس القائمة لكنه يطالب الحكومات باعتبار أن عمال النقل ضروريين عند وضع خطط إطلاق اللقاح.

وأكد اجتماع الجمعية العامة للاتحاد أهمية الدور الحيوي للنقل الجوي في تسهيل الاستجابة العالمية للوباء بما في ذلك توزيع الأدوية في الوقت المناسب ومجموعات الاختبار ومعدات الحماية وفي نهاية المطاف اللقاحات حول العالم.

وقال دي جونياك أن القرار يتطابق مع خارطة الطريق المقترحة لتحديد أولويات استخدام لقاحات COVID-19 من قبل مجموعة الخبراء الاستشارية الاستراتيجية لمنظمة الصحة العالمية حول التحصين (SAGE) والذي يوصي بضرورة تطعيم السكان ذوي الأولوية على أساس الوضع الوبائي وسيناريوهات إمدادات اللقاح.

ولفت إلى أنه ضمن هذا الإطار أكدت المجموعة ضرورة تضمين عمال النقل جنبا إلى جنب مع القطاعات الأساسية الأخرى خارج قطاعي الصحة والتعليم بما في ذلك الشرطة على سبيل المثال.