الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

 قسطلي العقارية تنتهى من إصدار سندات توريق بـ 700 مليون

الأربعاء 30/ديسمبر/2020 - 07:33 م
قسطلي العقارية تنتهى
قسطلي العقارية تنتهى من إصدار سندات توريق بـ 700 مليون

كشف محمد يوسف، العضو المنتدب لشركة قسطلي للاستثمار العقاري، في تصريح خاص لـ"أصول مصر" أنه تم الانتهاء اليوم من إصدار سندات توريق، بقيمة تقدر بنحو 700 مليون جنيه.

وأوضح أن هذا الإصدار انتهى اليوم بعد العمل عليه لمدة ستة أشهر ماضية، ويعد الخطوة الأولى في برنامج مستقلي لإصدار سندات توريق متكامل بقيمة تصل إلى 6 مليارات جنيه.

ووقعت الشركة في يونيو الماضي عقد حوالة إصدار سندات توريق لخمس سنوات مع المجموعة المالية هيرمس، كمستشار مالي أوحد.

الجدير بالذكر أن شركة قسطلي للاستثمار العقارى تم إنشاؤها عام 2018، وتعمل على إيجاد حلول لتقسيط الوحدات للأفراد مع التسليم الفوري.

 كما تغطى كل أنواع الوحدات التجارية والسكنية، وهى مملوكة لأطراف مرتبطة بالمساهمين الرئيسيين لشركة "عامر جروب"، وتمتلك استثمارات ووحدات مختلفة فى العديد من المشروعات الكبيرة بالقاهرة، سواء في مدينتي أو الرحاب أو الشيخ زايد.

التوريق هو عملية مالية يتم فيها إصدار صكوك تحمل قيمة أصول تدر عائد وتباع بعد ذلك إلى المستثمرين، أو هو تحويل أقساط القروض طويلة الأجل إلى سندات وبيعها فى سوق الأوراق المالية بهدف الحصول على قيمتها فور اصدارها مما يتيح للشركات المصدرة توفير سيولة تمكنها من التوسع فى تقديم مزيد من القروض دون انتظار مواعيد سداد الأقساط، ودون تحميل ميزانيتها مصروفات تمويلية مثل الاقتراض البنكي.