الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

عضو غرفة الفنادق: 100 فندق تتقدم للمشاركة في مبادرة شتي في مصر

الأحد 03/يناير/2021 - 08:49 م
عضو غرفة الفنادق:
عضو غرفة الفنادق: 100 فندق تتقدم للمشاركة في مبادرة شتي في م

قال هشام الشاعر عضو غرفة الفنادق، إن نحو 100 فندق في مدن الغردقة وشرم الشيخ والاقصر وأسوان طلبت المشاركة في مبادرة شتي في مصر لدعم السياحة الداخلية.

وأڜار في تصريحات خاصة لأصول مصر إلى أن باب التقدم للمشاركة في المبادرة مفتوح حتى مع بدء الترويج لها قبل موعدها بأسبوعين، مضيفا أن أي فندق مسموح له التقدم للمشاركة فيها في أي وقت قبل بدء المبادرة.

 

عضو غرفة الفنادق: التقدم متاح حتى بدء المشاركة في مبادرة شتي في مصر

 

 

 

وكان وزيرا السياحة والآثار خالد العناني،والطيار محمد منار وزير الطيران المدني، وأعضاء جمعيات السياحة بالبحر الأحمر وجنوب سيناء، واتحاد الغرف السياحية وغرفة الفنادق، قد اتفقوا في الشهر الماضي  على إطلاق مبادرة «شتي في مصر» لتنشيط السياحة الداخلية خلال فصل الشتاء الحالي.

وتوقع الشاعر زيادة عدد هذه الفنادق  ومشاركة أغلب الفنادق التي حصلت علي  رخصة السلامة الصحية اللازمة للتشغيل.

وتم الاتفاق بشكل مبدئي على أن يتم بدء المبادرة خلال إجازات منتصف العام ولمدة شهر، ويتم  دعمها من قبل وزارة الطيران المدني عن طريق دعم أسعار تذاكر الطيران ومن الفنادق المصرية، علي ان لا يزبد سعر الغرفة الفندقية المشاركة في المبادرة عن 1600 جنيه للغرفة في اليوم الواحد.

وتقدم المبادرة اسعار تذاكر الطيران مدعمة  المبادرة ستكون على النحو التالي (القاهرة - الأقصر) ذهاب وعودة 1500 جنيه، (القاهرة - أسوان) ذهاب وعودة 1500 جنيه، فيما تبلغ أسعار تذكرة الطيران (القاهرة - شرم الشيخ) ذهاب وعودة 1750 جنيها، فيما يبلغ سعر تذكرة الطيران من (القاهرة - الغردقة) ذهاب وعودة، 2000 جنيه.

ومن المقرر أن  تبدأ  المبادرة في 5 فبراير المقبل وتستمر حتى 18 من نفس الشهر.

وتابع الشاعر أن الغرفة تجري اتصالات مباشرة مع أي بنك لا يرغب في مساعدة عملائه من الفنادق في تقديم المبادرات التي أعلنها عنها المركزي لمساعدة القطاع، مؤكدا أن الغرفة لا تتأخر في تقديم المساعدة لاي فندق يتقدم بشكوى لها في هذا الشأن.