الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادرة الأربعاء 6-1-2021 

الأربعاء 06/يناير/2021 - 11:16 م
أهم أخبار وزارة الإسكان
أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادر

يقدم" أصول مصر" خدمة لقرائه حول أبرز أخبار  وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية في 5 عناوين، الأربعاء 6- 1-2021، وتتضمن عددا من الأخبار والتقارير المهمة، في مقدمتها:

وزير الإسكان يتابع المشروعات الجار تنفيذها في محافظة القاهرة

ضمن إطار سعى القيادة السياسية نحو تطوير مدينة القاهرة التاريخية والعمل على عودتها كما كانت في السابق وانعاش تاريخها الحضاري و الثقافي، نشرت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، تقرير حول المشروعات التى يتم تنفيذها في محافظة القاهرة وجاءت كالتالي:.   (تطوير منطقة بحيرة عين الصيرة– منطقة مثلث ماسبيرو – منطقة سور مجرى العيون – ممشى أهل مصر).

وقال الدكتور عاصم الجزار، إنه جارٍ تنفيذ مشروع تطوير منطقة عين الصيرة، وبلغت نسبة الإنجاز الإجمالية ما يزيد على 85 %، ويضم المشروع 3 مطاعم، ومنطقة الكافتيريا أمام متحف الحضارة، وملاهي الأطفال، وساحة الشاي، وحمامات، وموقف سيارات، ومنطقة جلسات الكافتيريا بالجزيرة، ومناطق جلسات بمنطقة اللسان ،كما جارٍ تنفيذ مشروع ممشى أهل مصر على كورنيش النيل، هذا بالإضافة إلى المباني التى يتم تشيدها في منطقة مثلث ماسبيرو.

جهاز العاصمة الإدارية الجديدة يعلن  عن إجراءات  الحى السكنى "كابيتال  ريزدانس"

 

 أعلن جهاز العاصمة الإدارية الجديدة عن إجراءات تسليم  الوحدات السكنية لحاجزيها بالحى السكنى "كابيتال  ريزدانس"، جاء ذلك ردًا على تساؤلات عدد من الحاجزين،حيث كشف المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية العاصمة الإدارية الجديدة، عن إجراءات تسليم الوحدات السكنية، وذلك بالحي السكني الثالث كابيتال ريزدانس R3 بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك تيسيرًا على الحاجزين.  

محمد وحيد يوضح الفرق بين الحكومة والقطاع الخاص في التطوير العقاري 

 

من جانبه كشف محمد وحيد، رجل الأعمال والمطور العقارى ، عن أن الدولة ممثلة فى الحكومة والأجهزة التنفيذية والمحلية، تدعم قطاع التشييد والبناء وسوق العقار وتهتم بهما، أكثر من اهتمام بعض الشركات والمطورين العقاريين، وذلك لأنها تعمل بجدية من أجل تثبيت قاعدة مستقرة وسليمة لإدارة القطاع، وضمان استدامته، هذا بالإضافة إلى  ضبط وحوكمة أنشطة البناء وتداول المنتجات العقارية.

وتابع" يُركز أغلب الناشطين فى المجال من القطاع الخاص على فرص الربح السريع وذلك بمنىء عن احتياجات التنمية التى يُمكن أن تحقق نموًا وأرباحا أكبر على المدى الطويل.

شركة إيسترن للتطوير العقارى إطلاق مشروعين سكنيين جديدين بالشيخ زايد

 

كما  تقرر شركة إيسترن للتطوير العقارى إطلاق مشروعين سكنيين جديدين بالشيخ زايد خلال العام الجاري، حيث قال محمد طلعت أبو النصر رئيس مجلس إدارة ايسترن العقارية إن شركته تمتلك محفظة أراضى بمنطقة الشيخ زايد تبلغ حوالى 57 فداناً موزعة على ثلاثة مناطق بالمدينة بواقع 20 فداناً لصالح مشروع جينوفا القطعة الثانية على مساحة 27 فداناً والثالثة 10 أفدنة.

إنشاء مأمورية للشهر العقاري في فرعي التجمع العمراني الجديد بالفيوم الجديدة وسوهاج الجديدة 

 

ونشرت الجريدة الرسمية قرار المستشار عمرو مروان وزير العدل، بإنشاء مأمورية الشهر العقاري فرع التجمع العمراني الجديد بالفيوم الجديدة تتبع مكتب الشهر العقاري والتوثيق بالفيوم.

كما نشرت الجريدة الرسمية  أيضًا ، قرار المستشار عمرو مروان وزير العدل، بتدشين مأمورية الشهر العقاري فرع التجمع العمراني الجديد بسوهاج تتبع مكتب الشهر العقاري والتوثيق بسوهاج.