الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادرة الخميس 7-1-2021

الخميس 07/يناير/2021 - 09:25 م
أهم أخبار وزارة الإسكان
أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادر

يقدم أصول مصر خدمة لقرائه بشأن أبرز أخبار  وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في 4 عناوين، اليوم الخميس 7-1-2021، وتتضمن عددًا من الأخبار والتقارير المهمة، في مقدمتها:

نائب وزير الإسكان ومسئولون شركات المقاولات يتفقدون المشروعات الجارى تنفيذها بالعاصمة الإدارية الجديدة

 

تفقد كل من المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، والمهندس جمال طلعت والدكتور عبد الخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، ، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، والمهندس عمرو خطاب، عضو المكتب الفنى للوزير، أمس، المشروعات المختلفة بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بصحبة المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز العاصمة الإدارية الجديدة، و مسؤولين شركات المقاولات المُنفذة للمشروعات.

 كما تابعت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، مشروع منطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، حيث يجرى بها تنفيذ 20 برجاً باستخدامات متنوعة، ومنها البرج الأيقوني، أعلى برج فى إفريقيا، حيث يصل بارتفاع نحو 400 متر.

 ويبلغ استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار،حيث يتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية.

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة توافق على مطالب مطورى القاهرة الجديدة وتعدل اشتراطات البناء لـبيت الوطن 

 وافقت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، على مطالب جمعية مطوري القاهرة الجديدة، والتي كان قد تقدم بها أعضاء مجلس إدارة الجمعية في اجتماع سابق مع وزير الإسكان الدكتور عاصم الجزار.

 المجتمعات العمرانية تستهدف 1.26 مليار جنيه من بيع قطعتي أرض بمدينة 6 أكتوبر

 

تستهدف هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة 1.26 مليار جنيه من بيع قطعتي أرض بنشاط عمراني متكامل في مدينة 6 أكتوبر، من خلال التخصيص الفوري للأراضي التى تتبناها الهيئة في طروحاتها منذ مارس 2019.

وأوضحت الهيئة أن القطعة الأولى تقع بالتوسعات الشرقية بمدينة 6 أكتوبر بمساحة 35.41 فدان بنشاط  عمراني  متكامل بسعر متر 4615 جنيه على ألا تزيد النسبة البنائية 50% من إجمالي مساحة الأرض. 

هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة تطرح قطعة أرض للبيع في امتداد الشيخ زايد بقيمة 1.1 مليار جنيه

أعلنت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، عن طرح  قطعة أرض للبيع بآلية التخصيص الفوري للأراضي التى تتبناها الهيئة في طروحاتها منذ مارس من العام 2019  في امتداد مدينة الشيخ زايد وذلك لإقامة جامعة خاصة بالمنطقة  تستهدف من خلالها مبيعات تقدر بحوالي 1.1 مليار جنيه.

وأشارت الهيئة إلى إن مساحة القطعة تبلغ حوالي 63.15 فدان وتقع قطعة الأرض بالقرب من طريق الضبعة وبلغ سعر المتر المربع داخل القطعة 4335 جنيها.