الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

وزيرة التضامن: توفير 3.5 مليون خط تليفون لأسر تكافل وكرامة

الخميس 14/يناير/2021 - 04:45 ص
أصول مصر

أكدت الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن، أن الوزارة معنية بالكثير من الملفات التي تخص المواطنين، وفي هذا اطار الحرص على تلبية طلبات المواطنين بشكل سريع، تعمل الوزارة على ميكنة الخدمات من خلال استخدام التكنولوجيا بشكل عام.

وأضافت "القباج"، خلال مداخلة تلفزيونية، ان الوزارة في تواصل مع شركة الاتصالات المصرية لتوفير شريحة تليفون للأسرة خاصة بتكافل وكرامة، لتسهيل التواصل مع هذه الأسر سواء لتقديم شكاوي او التعريف بالخدمات التي تقدمها الوزارة.

وأشارت إلى أن هذه الشريحة تساعد على التأكد بأن الباحثين الميدانين الذين ترسلهم الوزارة يقومون بعملهم بالشكل الحقيقي، وقياس اتجاهات الرس العام، مشيرة إلى أن الوزارة تعاقدت على 3.5 مليون خط لهذه الأسر.

وأكدت أن الرئيس السيسى مهتم بحوكمة البيانات، مقدمة الشكر لوزير الاتصالات الذى يقدم كل الدعم، وشهدت القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، الأربعاء عبر تقنية الفيديو كونفرانس توقيع اتفاقية تعاون بين وزارة التضامن الاجتماعي والشركة المصرية للاتصالات، وذلك لتقديم خدمات اتصالات متكاملة لمستفيدي برامج الحماية الاجتماعية "برنامج تكافل وكرامة".

 ووقع من جانب وزارة التضامن الاجتماعي أيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن الاجتماعي لشئون المؤسسات والعمل الأهلى، والمهندس عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي للشركة المصرية للاتصالات.

 يأتي ذلك في إطار سعى وزارة التضامن الاجتماعي لميكنة كافة خدماتها وعزمها على تعزيز منظومة التحول الرقمي التي تنتهجها مصر الرقمية والتي تستشرف بها الوزارة في تحسين آليات الحوكمة لكافة البيانات بالإضافة إلى تحسين جودة الخدمات والحرص على سرعة الاستجابة لطلبات وشكاوى المواطنين.