الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

مصلحة الضرائب تنظم ندوتها الثانية حول التوعية بالإجراءات الضريبية المميكنة

الخميس 14/يناير/2021 - 02:04 م
أصول مصر

أكد رضا عبد القادر رئيس مصلحة الضرائب أن منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة والتى تم تطبيق المرحلة الأولى منها على ممولى مراكز كبار ومتوسطى الممولين ومركز كبار المهن الحرة من أول يناير الجارى تحقق العديد من الفوائد وهى بناء قواعد بيانات ضريبية وتعظيم دور التكنولوجيا لتحقيق التحول الرقمي في تقديم الخدمات الضريبية وتطوير أسلوب العمل وفقا لإعادة هندسة الإجراءات التى أقرها قانون الإجراءات الموحد وفقا لأحدث الأنظمة التي يتم تطبيقها في مجال العمل الضريبي.

جاء ذلك خلال الندوة الثانية التى نظمتها مصلحة الضرائب المصرية بعنوان"منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة الجديدة" لممولى مراكز كبار ومتوسطى الممولين ومركز كبار المهن الحرة عبر تقنية الفيديوكونفرانس.

وقال عبد القادر إن مزايا التعامل مع المنظومة للممول تتمثل في تيسير الإجراءات وتوفير الوقت والجهد والتكلفة وتوفير الدقة والشفافية ، ويكون التردد على المأموريات في أقل الحدود مشيرا إلى أن تعامل الممول مع المنظومة من شأنه التسريع من إجراءات الفحص.

وأشار ياسر تيمور مستشار وزير المالية للتطوير الضريبى إلى أن منظومة الإجراءات الضريبية المميكنة تعد جزءا من محاور التطوير التى تشهدها مصلحة الضرائب حاليا والتى تعمل على ميكنة الأعمال الضريبية الخاصة بالممولين والمحاسبين القانونيين.