الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادرة الخميس 14-1-2021   

الخميس 14/يناير/2021 - 10:27 م
أهم أخبار وزارة الإسكان
أهم أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الصادر

يقدم أصول مصر خدمة لقرائه بشأن أبرز أخبار وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، في 7 عناوين، الصادرة الخميس 14-1-2021، وتتضمن عددًا من الأخبار والتقارير المهمة، في مقدمتها:

 وزير الإسكان: نسعى لتوفير حياة كريمة لـ55 مليون مواطن مصرى بالأرياف

 

ترأس الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أول اجتماع للجنة المُشكلة برئاسته وعضوية عدد من قيادات الوزارة، لمتابعة تنفيذ المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، لتطوير القرى والتوابع على مستوى الجمهورية.

وأكد الجزار، أن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، هى من أهم المشروعات القومية التى يجرى تنفيذها حالياً على مستوى الدولة، ويتم متابعتها بشكل مباشر من القيادة السياسية، ورئاسة مجلس الوزراء، من أجل إتاحة الخدمات المختلفة، وتوفير حياة كريمة لنحو 55 مليون مواطن مصرى، يقطنون بالمناطق الريفية بوجه عام.

وكلف وزير الإسكان بتشكيل فريق عمل مركزى لوضع قواعد البيانات ونظام معلومات جغرافية لكل مركز، وتشكيل فرق عمل لكل مجموعة من المراكز، وعقد لقاءات دورية مع مجموعات العمل، من أجل المتابعة المباشرة لتنفيذ الأعمال بالمشروع، مع توثيق كل خطوات العمل بالصور والمستندات. 

نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية يتفقد مشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون

 

قام المهندس خالد عباس، نائب وزير الإسكان للمشروعات القومية، والدكتور عبدالخالق إبراهيم، مساعد وزير الإسكان للشئون الفنية، والمهندس علاء عبدالعزيز، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بجولة تفقدية لمشروع تطوير منطقة سور مجرى العيون، بمحافظة القاهرة.

وأوضح مسئولو الوزارة، أنه جار الانتهاء من تنفيذ أعمال التشطيبات الداخلية والخارجية لعمارتين من العمارات الجارى تنفيذها بالمشروع، مؤكدين أنه تم التغلب على جميع العقبات التى واجهت تنفيذ العمارات السكنية، ومنها ارتفاع نسبة المياه الجوفية، وإحلال التربة فى أجزاء متعددة من الموقع، وإزالة بعض العقبات من الموقع.

وكيل لجنة إسكان النواب يؤكد على تشريع مشروعات القوانين التي تخدم قطاعات التطوير والاستثمار العقاري

 

انتهت انتخابات لجنة الاسكان والمرافق العامه بمجلس النواب على انتخاب طارق شكري، عضو مجلس النواب عن دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر؛ كوكيل للجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بالبرلمان وذلك في الانتخابات الداخلية بلجان المجلس والتي ظهرت نتائجها اليوم.

وأكد شكري، على ضرورة العمل خلال الفترة القادمة على عدد من مشروعات القوانين التي تخدم قطاعات التطوير والاستثمار العقاري والإسكان والبنية التحتية.

 

رئيس جهاز مدينة ملوى الجديدة يتفقد يتفقد الإسكان الفاخر بمشروع " JANNA" 

 

تفقد المهندس أشرف فتحي،  رئيس جهاز مدينتى ملوى والفشن الجديدتين، يرافقه مدير عام التنفيذ والمعاون، أعمال تنفيذ 1024 وحدة سكنية " 32 عمارة" بمشروع " JANNA" للإسكان الفاخر بمدينة ملوى الجديدة، وذلك بعد أيام من تكليفه رئيساً لجهاز المدينة.

وتابع رئيس الجهاز خلال جولته بموقع العمارات، أعمال البناء والطرق والمرافق حسب تنسيق الموقع للمشروع، مشيراً إلى أنه تم الانتهاء من الهيكل الخراسانى وأعمال البناء بعددٍ من العمارات بالمشروع، وجارٍ استكمال الأعمال المتبقية.

 مسئولو جهاز "القاهرة الجديدة" يتابعون مشروعات محاور الطرق وأعمال التطوير بالمدينة 

 

قام المهندس أمين غنيم، رئيس جهاز تنمية مدينة القاهرة الجديدة، بجولة تفقدية بعدد من مشروعات محاور الطرق وأعمال التطوير بالمدينة، يرافقه مسئولو جهاز المدينة والمشروعات، وذلك لمتابعة سير العمل وإزالة أي عقبات.

وبدأ المهندس أمين غنيم، الجولة بالمرور علي منطقة التجمع الاول بحضور المهندسة مروة حسين، نائب رئيس الجهاز للتجمع الاول، حيث جارٍ تنفيذ أعمال الصيانة ورفع كفاءة محور محمد نجيب بالتجمع الاول، كما قام بالمرور على محور يوسف السباعى ومصطفى كامل وبعض مناطق الياسمين والبنفسج.

نائب رئيس الجهاز للتجمع الثالث جارٍالانتهاء من تتفيذ شبكة الري بمشروع دار مصر 2 بالاندلس

 

قالت المهندسة سلوى بيومى، نائب رئيس الجهاز للتجمع الثالث، إنه جارٍ الانتهاء من تتفيذ شبكة الري بمشروع دار مصر 2 بالاندلس تجهيزا للزراعة والانتهاء من أعمال اللاند سكيب، وجار العمل فى الخط الرئيسي للصرف الصحى، والذي يخدم مشروع سكن مصر بمنطقة المعارض.  

كما قامت المهندسة سلوى بيومى، بالمرور على الأعمال الجاري تنفيذها بالتجمع الثالث، حيث يتم تنفيذ أعمال النظافة وفتح طرق منطقة الاندلس تجهيزا لبدء تسليم وحدات دار مصر- الأندلس المرحلة الثانية، وتسليم سكن مصر، منطقة الاندلس.

مجلس الوزراء يوافق على التعاقد مع الشركة العربية للاستثمار العمراني 

 

وافق مجلس الوزراء على طلب وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بالسير في إجراءات التعاقد مع الشركة العربية للاستثمار العمراني (إحدى شركات مجموعة طلعت مصطفى) لتنمية قطعة الأرض بمساحة 5000 فدان بمدينة حدائق العاصمة بنظام البيع (نقدي وعيني) مع هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.