السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الرئيس السيسي : لانقبل بالتعديات على قدرات الدولة لتحسين احوال المواطنين

الإثنين 27/سبتمبر/2021 - 11:51 ص
أصول مصر

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أنه سيتم وقف كل الدعم المقدم للحكومة من خبز أو دعم تموينى أو غيره لمن يتعدى على أراضى الدولة ومنشآت الرى أو جسور الترع والمصارف.

جاء ذلك خلال كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى، في افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر. وشدد الرئيس السيسي على ان الدولة تنفذ مشروعات " فوق الخيال " مثل مشروع تبطين الترع وغيرها .

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي " لا نقبل بالتعديات على قدرات الدولة من أجل تحسين أحوال المواطنين ، سواء كان تعدى على أراضى زراعية أو تعدى على منشات وجسور وكلام من هذا القبيل.. هذا كلام غير مقبول.. كان ممكن يكون مقبول قبل كده دلوقتى لا.. حد يقولى زعلان.. لا أنا خايف عليكوا.. كان بيعدى 80 مليون متر مياه كافيين للرى.. بقوا 30 مليون.. ليه بنعمل كده؟!".

و محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر الأضخم من نوعها على مستوي العالم بتكلفة حوالي 20 مليار جنيه وبطاقة انتاجية 5.6 مليون متر مكعب في اليوم من المياه المعالجة ثلاثيا .

وخلال الافتتاح شاهد الرئيس السيسي، فيلما تسجيليا بعنوان: "ينابيع الأمل " وتطرق الفيلم التسجيلى إلى المشروعات العملاقة من أجل الحفاظ على المياه لزيادة الرقعة الزراعية، من خلال الاستفادة منها فى محطات التحلية مثل محطة بحر البقر والتى يمكن الاستفادة منها فى زراعة أكثر من 400 ألف فدان فى سيناء.

وأكد الفيلم التسجيلى أن المحطة العملاقة "بحر البقر"، دخلت موسوعة جينيس للأرقام القياسية.