الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
شركات

ساويرس والشبكشي يسعيان لمنع شطب نايل سيتي من البورصة

الأربعاء 29/سبتمبر/2021 - 02:38 م
أصول مصر

تسعى شركة نايل سيتي للاستثمار لاتخاذ خطوات واقعية لمنع شطبها أسهمها من البورصة المصرية، حيث وجهت الدعوة للمساهمين لاجتماع جمعية عامة غير عادية يوم السبت الموافق 23 أكتوبر القادم لمناقشة خطة توفيق الأوضاع فى البورصة. وقالت نايل سيتي فى بيان إفصاح مُرسل للبورصة، الأربعاء، إن هذا الاجتماع سيناقش خطة توفيق الأوضاع من حيث الآجل الزمني المقترح وتجزئة الأسهم أي تقسيم الأسهم الحالية لعدد أكبر، ومد العمر القانوني للشركة إلى فترة مماثلة.

ويعد أكبر المساهمين في الشركة رجل الأعمال فهد الشبكشي من خلال شركة اميوزمنت للاستثمارات السياحية، ونجيب ساويرس عبر شبكة المصرية للاستثمار والتنمية.

الحصول على موافقة الرقابة المالية

تأتي هذه الخطوة بعد أن حصلت الشركة أمس الثلاثاء على موافقة هيئة الرقابة المالية على تجزئة القيمة الاسمية لأسهمها من 100 جنيه إلى جنيه للسهم، فى إطار خطة توفيق الأوضاع.

وأبدت الرقابة المالية موافقتها على تجزئة الأسهم بعد الاطلاع على مبررات الشركة ليصبح عدد الأسهم 72.5 مليون سهم بدلا من 7.25 مليون سهم قبل التجزئة.

خطة شاملة

وافق مجلس إدارة نايل سيتي فى 20 سبتمبر الحالي على خطة شاملة لتوفيق أوضاعها فى البورصة المصرية تتضمن تجزئة الأسهم وبيع المساهمين الرئيسيين جزءا من حصتهم.

وأوضحت أن هذه الخطة تنص على بيع المساهمين الرئيسيين جزءًا من أسهمم للمشترين المؤهلين بالنسبة والتناسب من حصة كل منهم.

ومن المخطط التعاقد مع مستشار مالى مستقل لدراسة القيمة العادلة للسهم حتى يتسنى للمساهمين الرئيسين بيع الأسهم وفقا للسعر الذى يتوصل إليه.

وتشمل الخطة النظر فى تقسيم الشركة على أساس نشاط سياحى وآخر عقارى يشرف عليها مكتب د.منى ذو الفقار من ذوى الخبرة.

وفوضت الشركة رئيس مجلس الإدارة فى التعاقد مع المستشار، والتعاقد مع أحد بنوك الاستثمار لإيجاد مشترين مؤهلين لشراء نسبة تصل إلى 10% من الأسهم لاستيفاء الحد الأدنى للتداول الحر.