السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير الإسكان: منع دخول الموظفين "بدون لقاح" بداية من 1 ديسمبر

الخميس 30/سبتمبر/2021 - 12:31 ص
وزير الإسكان
وزير الإسكان

أصدر الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، القرار الوزاري رقم 695 لسنة 2021، بشأن إجراءات مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ونص القرار على عدم السماح بدخول العاملين بوزارة الإسكان والجهات التابعة لها مقر عملهم، من تاريخ 1 ديسمبر المقبل، إلا بعد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد أو تقديم تحليل pcr كل 3 أيام، وتقوم الجهات المختصة في الوزارة بتطبيق القرار وفقا للتاريخ المحدد به.

وكان مجلس الوزراء وجه كتابًا دوريًّا إلى جميع الوزراء بتاريخ 26 سبتمبر 2021، أشار خلاله إلى قرار مجلس الوزراء فى جلسته رقم 161 بتاريخ 22 سبتمبر 2021، على أن يتولى جميع الوزراء إصدار قرار تنظيمي بعدم السماح بدخول العاملين إلى المقار الحكومية اعتبارًا من تاريخ محدد وبحد أقصى شهرين من تاريخ صدور الكتاب الدوري، إلا بعد الحصول على اللقاح المضاد لفيروس كرونا، أو تقديم تحليل pcr كل ثلاثة أيام.

ووصف الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، لقاحات فيروس كورونا بأنها "درع واقية ضد كورونا"، مشيرًا خلال تفقده المجمع الصناعي الجديد التابع للشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا" مؤخرًا، إلى أن اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، لو لم تحمِ من الإصابة بفيروس كورونا، فإنها تحمي من الوصول إلى الحالات الشديدة حال الإصابة بالفيروس.