الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بنوك و تأمين

مصر كابيتال: ندرس إطلاق 3 صناديق استثمار نقدية ودخل ثابت قبل نهاية العام 

الثلاثاء 19/أكتوبر/2021 - 05:43 م
خليل البواب
خليل البواب

قال خليل البواب، الرئيس التنفيذي لشركة مصر كابيتال -ذراع خدمات بنوك الاستثمار لبنك مصر-، إن شركته تخطط لإطلاق 3 صناديق استثمار جديدة متنوعة بين صناديق نقدية أو الدخل الثابت قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف البواب، في تصريحات صحفية على هامش قمة أسواق المال، والتي تقام تحت رعاية وزارتي التموين والتجارة الداخلية والمالية، تحت عنوان "سوق المال وطموحات الجمهورية الجديدة"، اليوم الثلاثاء، أن إجمالي أصول صناديق الاستثمار التي تديرها الشركة سجلت زيادة بقيمة 4.4 مليار جنيه خلال أول 9 من العام الجاري، مشيرا إلى أن إجمالي الأصول التي تديرها الشركة للصناديق قفزت من 29.6 مليار جنيه في يناير الماضي إلى 34 مليار جنيه في نهاية سبتمبر الماضي مستهدفا رفعها إلي 40 مليار جنيه بنهاية  النصف الأول من العام القادم.

وتوقع البواب، أن يتجاوز حجم إصدارات السندات بجميع انواعها بالسوق الأولى  25 مليار جنيه خلال عام 2021 مقابل 350 مليون جنيه في 2011.

وكانت شركة مصر كابيتال، أعلنت الأسبوع الماضي عن إطلاق صندوق الاستثمار الأول للشركة القابضة المالية للطيران المدني ذو العائد اليومي التراكمي باسم "صندوق ثروتي الإنمائي"، البالغ حجمه المبدئي 100 مليون جنيه.