السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

رئيس القطاع التجاري بـ " ATRIC": أسعار عقارات العاصمة الإدارية سترتفع بين 10 إلى 15%

الإثنين 15/نوفمبر/2021 - 09:01 م
محمد خطاب
محمد خطاب

قال محمد خطاب رئيس القطاع التجاري لشركة " ATRIC DEVELOPMENT" أن القطاع العقاري يواجه حاليا العديد من التحديات، بداية من ارتفاع تكاليف جميع الخامات ومواد البناء، مرورا بتكاليف التنفيذ، ثم التضخم، وقد يدفع ذلك الشركات نحو رفع أسعارها خلال العام المقبل.

 

زيادة سعرية مقبلة يجب تطبيقها على مرحلتين

وتوقع خطاب، فى تصريحات خاصة لـ "أصول مصر"، ارتفاع أسعار الوحدات بالعاصمة الإدارية الجديدة بين 10 الى 15 % خلال العام المقبل، مشيرا الى أن الأفضل للشركات العقارية حاليا هو تطبيق تلك الزيادة السعرية على مرحلتين.

وأضاف خطاب، أن الزيادات السعرية أمر طبيعى والشركات الجادة التى تضع دراسات سعرية سليمة للمشروعات وتقوم بمراجعتها كل 3 أشهر، يجب أن تطبق زيادات لتغطية التغيرات فى التكاليف وضمان استمرارية تنفيذ المشروعات، والالتزام بالجدول الزمني لتسليم العملاء.

 

وأوضح ان هناك شركات مازالت تطرح فى العاصمة الادارية وحدات بأسعار غير منطقية لا تغطي تكاليف التنفيذ، وهو أمر ينذر بحدوث مشكلات مستقبلية والإضرار بمصالح العملاء، لافتا إلى أن المنافسة بين الشركات فى العاصمة الإدارية نتيجة زيادة المشروعات السكنية والخدمية، وهي منافسة سعرية فقط تحت سقف الرغبة في خدمة العملاء.

وتابع: "لا توجد مشكلة فى المنافسة السعرية، شرط قيام الشركات بوضع دراسات سعرية سليمة وتحقيق التنافس فى العروض واليات السداد".

 

واشار الى ان الشركة سبقت الجدول الزمنى المحدد من شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية فى حجم الإنشاءات الفعلي بمشروع "بورد ووك" بالعاصمة الادارية الجديدة، لتبدأ فى أعمال جديدة قبل 6 أشهر من موعدها.

ونوه خطاب، إلى أن سياسة الشركة عدم ربط الإنشاءات بالمبيعات، فتحرص على تنفيذ جزء كبير من الأعمال الإنشائية قبل طرح المشروعات للبيع، مشيرا إلى أن التوجيهات الرئاسية الخاصة بمنع الإعلان عن بيع مشروعات الا قبل تنفيذ 30 % من انشاءاتها والتي طبقتها بالفعل شركة العاصمة تتوافق مع رؤية الشركة وطبيعة عملها . 

التزامنا بنسبة الإنشاءات يخفف الأثار السلبية للتحديات

واضاف ان نسبة الإنشاءات الجيدة التي تحققها الشركة فى مشروعاتها هى ما تجعلها تقلل الآثار السلبية لأي تحديات تطرأ على السوق من ارتفاع التكاليف والتضخم وغيرها.

 

ويقع "بورد ووك " على  مساحة 45 فدان بمنطقة R7 باجمالى استثمارات 4 مليارات جنيه ويضم  1500 وحدة. 

واوضح ان الشركة  تنفذ مشروع اخر بالعاصمة الإدارية الجديدة وهو مشروع تجاري بفكر جديد فى أكثر القطع المميزة بالعاصمة الادارية وتم بناء 50 % منه.

ولفت الى أن الشركة تنفذ مشروع آخر في العين السخنة وهو منتجع "بوهو" على مساحة 20 فدانا ويقع على طريق الزعفرانة ويبعد مسافة 3.5 كيلومترًا عن المخرج الثاني لطريق الجلالة الجديد.

وشدد على أن الدولة تتخذ اجراءات جادة نحو تنظيم سوق العقارات مشيراً الى ترقب المطورين إصدار قانون التطوير العقاري.

 

وشركة " ATRIC DEVELOPMENT "  مؤسسها المهندس أشرف عطا وخبرات الشركة تمتد إلى أكثر من 23 عاماً نفذت خلالها مشروعات باسيوط وأبراج سكنية بالقاهرة الكبري تتخطى 22 برج وكومباوند فى الشروق.