الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

بعد 3 أشهر.. أسطورة كرة القدم البرازيلية "بيليه" يغادر المستشفى

الجمعة 24/ديسمبر/2021 - 05:52 ص
أصول مصر

أعلنت مستشفى ألبرت اينشتاين، في ساو باولو، أمس الخميس، أن أسطورة كرة القدم البرازيلي "بيليه" الذي عانى لأشهر من مشاكل صحية غادر المستشفى، موضحة أن "بيليه" حالته مستقرة وسيواصل علاجه من ورم القولون الذي تم اكتشافه في سبتمبر.

 

الفحوصات الروتينية

ومنذ سبتمبر يرقد أسطورة كرة القدم البرازيلية "بيليه" داخل هذه المستشفى، بسبب مشاكل صحية ظهرت خلال الفحوصات الروتينية، مع الإشارة إلى أن اسم بيليه الحقيقي، هو إدسون أرانتيس دو ناسيمينتو، الاسم الحقيقي لـ "بيليه" ملك الكرة البرازيلية، ويبلغ من العمر 80 عامًا أدخل مستشفى ألبرت أينشتاين منذ 31 أغسطس.

 

اقرأ أيضا:

موعد مباريات منتخب مصر في كأس الأمم الإفريقية بالكاميرون

 

بصحة جيدة

يشار إلى أن "بيليه" أسطورة الكرة البرازيلية، بطل العالم ثلاث مرات قد نشر رسالة على وسائل التواصل الاجتماعي، قال فيها إنه "بصحة جيدة" ونفى الشائعات التي تفيد بأنه فقد وعيه آنذاك.

 

بسبب الوباء

كما ذكر بيليه في تدوينته له بتاريخ 31 أغسطس الماضي، قبل دخوله المستشفى: "ذهبت إلى المستشفى لإجراء فحوصات روتينية لم أتمكن من إجرائها من قبل بسبب الوباء"، دون أن يذكر أنه بقي في المستشفى او غادر منها.

 

مشاكل صحية

وعليها تلقفت العديد من وسائل الإعلام البرازيلية الأخبار ونقلت أن "مشاكل صحية" قد تم اكتشافها خلال هذه الفحوصات، مما دفع الأطباء إلى إبقائه في المستشفى.

اقرأ أيضا:

تأجيل مباراة الأهلي وبيراميدز بالدوري بسبب "بيرسي تاو" ولاعبي شمال إفريقيا

 

 

عدة مرات

الجدير بالذكر أنه تدهورت صحة بيليه، عدة مرات في السنوات الأخيرة، ليدخل على إثرها مرات إلى المستشفى، كان آخرها في أبريل 2019 في باريس، بسبب التهاب حاد في المسالك البولية ـ لدى عودته إلى البرازيل، حيث تمت إزالة حصوات من الكلى.