الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

سفير الصين يؤكد عمق العلاقات بين القاهرة وبكين

الخميس 03/فبراير/2022 - 10:40 م
أصول مصر

أكد سفير الصين بالقاهرة، لياو ليتشيانج، أن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية بالصين تمثل التجسيد الكامل لعلاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين الصين ومصر.

 

بالصور.. ضبط محاولات تهريب بمطار القاهرة الدولي

 

وأوضح أن هذا أيضا دليل حي على صداقة الشعوب بين الصين ومصر وبين الصين والدول الإفريقية، معربا عن ثقته بأن اللقاء "وجها لوجه" بين الرئيس الصيني شي جين بينج والرئيس السيسي سيحدد الاتجاه، وسيضخ دفعة قوية لبناء مجتمع المصير المشترك بين الصين ومصر في العصر الجديد.

 

لن يضر المستأجرين.. متحدث “الوزراء" يكشف معلومات مهمة حول «الإيجار القديم»

 

وأشار إلى أن الرئيس الصيني سيقيم مأدبة الترحيب على شرف رؤساء الدول الأجنبية ورؤساء الحكومات وأعضاء العائلة الملكية ورؤساء المنظمات الدولية، بمن فيهم الرئيس السيسي، والذين يأتون إلى الصين لحضور مراسم الافتتاح، وسيعقد لقاءات ثنائية معهم.

 

بالصور.. الرئيس عبد الفتاح السيسي يصل إلى الصين لبحث سبل تعزيز العلاقات

 

وذكر أن إضاءة برج القاهرة بالألوان جاء في يوم 24 يناير الماضي لمدة عشرة أيام وذلك مع بدء العد التنازلي على افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في بكين بثلاث لغات، هي الصينية والعربية والإنجليزية، الذي يمثل برج القاهرة المتلون ونهر النيل الهادئ والمناظر الجميلة.

 

وفاة الفنانة عايدة عبد العزيز عن عمر ناهز 86 عامًا

 

وبين أن اللجنة الأولمبية المصرية قد أعلنت على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة بها دعمها الثابت لاستضافة الصين دورة الألعاب الأولمبية الشتوية والبارالمبية لعام 2022، مشددا أن قلوب الشعبين الصيني والمصري وتعمقت الصداقة بينهما في الوقت الذي ننتظر فيه دورة الألعاب الأولمبية في بكين.