الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

وزير التعليم: تأجيل امتحانات الثانوية العامة أسبوعين وعقدها ورقياً

الأربعاء 20/أبريل/2022 - 04:53 م
الدكتور طارق شوقي
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنّه تقرر تأجيل انطلاق امتحانات الثانوية العامة 2022 لمدة أسبوعين، حيث تنطلق يوم 26 يونيو 2022 بدلًا من 11 يونيو، وتنتهي الامتحانات يوم 21 يوليو 2022.

وشدد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في فيديو نشرته الصفحة الرسمية للوزارة عبر فيس بوك، على أنّ الامتحانات تُعقد داخل لجان مراقبة ومؤمنة، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وقال شوقي أن أسئلة جميع المرحلة الثانوية ستكون بنظام الأسئلة الجديدة الذي تم تطبيقه منذ 2018، مضيفًا " الامتحان ورقى أو إلكترونى ليس مربط الفرس بالنسبة للطالب الذي يحضر جيدا لامتحانات".  

امتحانات الثانوية العامة ورقية بنظام البابل شيت

  وأوضح شوقي، أن امتحانات الثانوية العامة ستكون ورقية والإجابة بنظام البابل شيت والأسئلة اختيار من متعدد دون أسئلة مقالية والتصحيح إلكترونى بالكامل ولن يسمح باصطحاب الكتاب أو التابلت داخل لجنة الامتحان ولكل مادة ورقة مفاهيم.   وأضاف وزير التربية والتعليم خلال المؤتمر الصحفى، بحضور الدكتور رضا حجازى، نائب الوزير لشئون المعلمين والدكتور أحمد ضاهر، أنه لضمان تكافؤ الفرص لا يدخل الطالب بالكتاب أو التابلت، وأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي ستعقد في لجان مؤمنة وستكون مقالية واختيار من متعدد و30% مقالى و70% اختيار من متعدد والجزء المقالى ورقيا والاختيار من متعدد على التابلت.   وكشف شوقى، أن المدارس المجهزة إلكترونيا سوف يؤدى طلابها الامتحانات فى الفترة الصباحية بالنسبة للصفين الأول والثاني الثانوى لامتحانات نهاية العام أما المدارس غير المجهزة سوف يذهبون إلى المدارس فترة مسائية لأداء الامتحانات لضمان تشغيل التابلت، والمواد غير المضافة للمجموع تعقد فى المدارس بلجان وليس فى المنزل، والتصحيح سوف يعقد فى المدارس بالنسبة للأٍسئلة المقالية أما التصحيح الإلكترونى، موضحا أن الأسئلة المقالية جزء لا يتجزأ من تقييم الطلاب.   وأضاف وزير التربية والتعليم، أن امتحانات الصفين الأول والثانى الثانوى ستعقد الأسئلة الإلكترونية بنسبة ثلثي الوقت، والثلث للأسئلة المقالية.   وقال الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن مواد الهوية القومية لطلاب المدارس القومية سوف تعقدها المدارس وتعتمد نتاجها من الإدارات التعليمية.   وتابع وزير التربية والتعليم أن امتحانات أبناءنا في الخارج سوف تعقد إلكترونيا في كثير من الدول والأسئلة اختيار من متعدد ومسموح لمن يتعذر عليه الدخول على المنصة يستطيع الدخول على المنصة وطباعة الأسئلة وإرسالها إلى لجنة النظام والمراقبة والنتيجة اجتياز أو عدم اجتياز والامتحان أوبن بوك، وتبدأ الامتحانات 7 مايو المقبل.

وأعلنت الوزارة، جدول امتحانات الثانوية العامة 2022، موضحة أن الامتحانات فى المواد الأساسية تبدأ 26 يونيو بدلا من 11 يونيو 2022 لتنتهى يوم 21 يوليو.