الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

السيسي يعلن عن مبادرة لدعم الصناعات الوطنية وتوطينها وسداد ديون الغارمين

الثلاثاء 26/أبريل/2022 - 09:26 م
أصول مصر

أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن حزمة من القرارات التي شملت إطلاق مبادرة دعم وتوطين الصناعات الوطنية والاعتماد على المنتج المحلى، واستكمال سداد المديونية الخاصة لعدد من الغارمين والغارمات بتكلفة تقدر بـ45 مليون جنيه، والعمل على دمجهم في الحياة العامة.   وأعلن الرئيس عبد الفتاح السيسى عن تكليف إدارة المؤتمر الوطنى للشباب لإدارة حوار سياسي مع كل القوى بدون استثناء ولا تمييز، ورفع مخرجات هذا الحوار لرئيس الجمهورية شخصيا.

وأعرب السيسي عن سعادته بالإفراج عن دفعات من أبناء مصر خلال الأيام الماضية، مؤكدا أن الوطن يتسع للجميع وأن الاختلاف في الرأي لا يفسد للوطن قضية.

جاء ذلك خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، كما كلف الرئيس السيسي، الحكومة بالبدء في طرح حصص من شركات مملوكة للدولة في البورصة المصرية.

وكلف الرئيس، الحكومة بالإعلان عن برنامج لمشاركة القطاع الخاص في الأصول المملوكة للدولة، بمستهدف 10 مليارات دولار سنويا ولمدة 4 سنوات.  

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال حفل إفطار الأسرة المصرية، إنه كلف الوزارات والمؤسسات والأجهزة المعنية باستمرار عمل المعارض التي ساهمت في توفير السلع الأساسية للمواطنين على مستوى محافظات الجمهورية.

وأوضح السيسي، إنّ الدولة استنفدت الاحتياطي النقدي في فترة مليئة بالأزمات، مؤكدا أنه لم يكن بمقدور أي رئيس أن يتجاوز تلك الأزمة.

وأضاف السيسي: «عهدي معكم دائمًا الصدق والعمل والتجرد من الانتماء إلا للوطن ابتغاء لوجه الله سبحانه وتعالى».

التحديات على مدار السنوات الماضية كانت عظيمة

  وأكد السيسي، أن التحديات على مدار السنوات الماضية كانت عظيمة، ولكن نجاحاتنا كانت أعظم. 

وأوضح السيسي، أن ما تم عرضه في مسلسل "الاختيار3" هو ما تم في الواقع في ذلك الوقت.

ويشارك الرئيس عبدالفتاح السيسى، اليوم الثلاثاء، حفل إفطار للأسرة المصرية، والذي يحرص على حضوره خلال السنوات الماضية، بمشاركة الوزراء وكبار رجال الدولة ومختلف أطياف الشعب المصرى.

يذكر أن الدولة المصرية تحرص على إقامة هذا الاحتفال منذ عام 2017، بمشاركة جميع أطياف المجتمع.