السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

ارتفاع أسعار الغاز الطبيعى فى أوروبا مع انخفاض الإمدادات الروسية والأمريكية

الأربعاء 15/يونيو/2022 - 02:08 ص
أصول مصر

ارتفعت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي بنهاية تعاملات الثلاثاء فى أوروبا، عقب إعلان شركة الغاز الروسية العملاقة جازبروم أن مشكلات فنية قد تؤدي إلى انخفاض تدفقات الغاز إلى ألمانيا عبر خط نورد ستريم، في حين تتراجع الإمدادات من النرويج، والغاز الطبيعي المسال القادم من الولايات المتحدة.

إقرأ أيضاً.. استمرار للتصعيد.. أوكرانيا تدعو ألمانيا لوقف إمدادات الغاز من روسيا

إقرأ أيضاً.. شركة غازوم الفنلندية تعلن توقف إمدادات الغاز الروسي إلى البلاد

إقرأ أيضاً.. أوكرانيا تعلن وقف تدفق الغاز الروسي من أراضيها إلى أوروبا

ارتفاع أسعار العقود الآجلة للغاز في أوروبا بنسبة 21% بعد إعلان جازبروم احتمال انخفاض الكميات المتدفقة عبر خط نورد ستريم بنسبة 40%

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء، إلى أن ارتفاع أسعار العقود الآجلة للغاز في أوروبا بنسبة 21% بعد إعلان جازبروم احتمال انخفاض الكميات المتدفقة عبر خط نورد ستريم بنسبة 40%، جاء لعدة أسباب أبرزها عدم قيام شركة سيمنز الألمانية بإعادة بعض المعدات التي كانت تقوم بإصلاحها إلى محطة ضخ على بحر البلطيق في الوقت المتفق عليه.

أكدت شركة سيمنس إنيرجي الألمانية لتكنولوجيا الطاقة أنها أصلحت في كندا توربينة غاز تابعة لخط نورد ستريم

في المقابل أكدت شركة سيمنس إنيرجي الألمانية لتكنولوجيا الطاقة، أنها أصلحت في كندا توربينة غاز تابعة لخط نورد ستريم، وقالت متحدثة باسم الشركة إن التوربينة تعذر إعادتها من مدينة مونتريال الكندية إلى روسيا بسبب العقوبات المفروضة من كندا.

في الوقت نفسه سيؤدي الانفجار الذي وقع في إحدى منشآت تصدير الغاز الطبيعي المسال بولاية تكساس الأمريكية خلال الأسبوع الماضي، إلى انخفاض تدفق الغاز المنتظر من الولايات المتحدة خلال الأسابيع المقبلة.

علاوة على ذلك تراجعت إمدادات الغاز الطبيعي القادمة من النرويج بسبب أعمال الصيانة الدورية، لعدد من منشآت قطاع الغاز في البلاد.

ارتفع سعر الغاز الهولندي وهو الغاز القياسي بنسبة 18% إلى 79 .98 يورو لكل ميجاوات/ساعة

وارتفع سعر الغاز الهولندي وهو الغاز القياسي بنسبة 18% إلى 79 .98 يورو لكل ميجاوات/ساعة تسليم الشهر المقبل، بعد أن كان قد ارتفع في وقت سابق إلى 101 يورو، كما ارتفع سعر الغاز البريطاني بنسبة 32%.