الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

شركة مصر للفنادق تكسب 127 مليون جنيه بالربع الأول للسنة المالية الحالية 

الأحد 13/نوفمبر/2022 - 08:22 م
أصول مصر

 

قفز صافي ربح شركة مصر للفنادق إحدى شركات القابضة للسياحة والفنادق التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام المصرية، بما يقرب من 92% خلال الربع الأول من العام المالي الجاري، لتتجاوز 126.7 مليون جنيه، مقابل 66 مليون جنيه خلال نفس الربع من السنة المالية الماضية بينما صعدت الإيرادات خلال الفترة من يوليو هذا العام وحتى سبتمبر الماضي  بحوالى 43% لتزداد إلى 159.9 مليون جنيه، بالمقارنة مع 112.1 مليون جنيه خلال نفس الضور الصلاصة من العام الماضى.

وذكرت شبكة CNBC أن شركة مصر للفنادق ارتفعت أرباحها بنسبة 92% خلال الربع الأول من العام المالي الجاري 2022- 2023، وزاد نصيب السهم الأساسي في الأرباح إلى 3.2 جنيه خلال الربع الماضى، مقابل 1.67 جنيه عن نفس الربع من العام الماضى. 

شركة مصر للفنادق تربح 350.6 مليون جنيه السنة المالية الماضية 

 

و كانت شركة مصر للفنادق حققت أرباحا بأكثر من 350.6 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 إلى يونيو 2022، بالمقارنة مع خسائر بلغت 183.29 مليون جنيه خلال السنة المالية السابقة من يوليو 2020 إلى يونيو 2021.

 
 

 

وارتفعت مبيعات الشركة خلال العام المالي الماضي إلى 525.84 مليون جنيه، مقابل مبيعات بلغت 63.04 مليون جنيه بالعام المالي السابق مما جعل شركة مصر للفنادق تقرر توزيع كوبون نقدي بواقع 3 جنيهات للسهم عن السنة المالية الماضية.

انتعاش السياحة لانحسار وباء كورونا وتخفيف قيود جائحة كوفيد19

 

ويرجع ارتفاع إيرادات وأرباح شركة مصر للفنادق إلى انتعاش السياحة نسبيا خلال الصيف الماضى بعد انحسار وباء كورونا وتخفيف قيود جائحة كوفيد19 وعودة رحلات الطيران من عدة دول إلى منتجعات مصر السياحية.

 

 

ويؤكد عودة السياحة قريبا إلى مصر أن موقع "ناشيونال جيوجرافيك" العالمى المختص بجغرافية وتاريخ وآثار جميع دول العالم أعلن فى تقرير مصور صدر مؤخرا أن المقصد السياحي المصري جاء ضمن قائمة بأفضل المقاصد السياحية في العالم لعام 2022، تحت عنوان «25 مكاناً وتجربة مذهلة لعام 2023» والتي أوصي بزيارتها العام المقبل ليزداد الإقبال على الفنادق المصرية ومنها شركة مصر للفنادق.

مصر ضمن أفضل المقاصد السياحية

 

وأعلنت وزارة السياحة المصرية أن تقرير موقع "ناشيونال جيوجرافيك" العالمى ألقى الضوء على المتحف المصري الكبير الذي ينتظر العالم افتتاحه، وطريق الكباش بالأقصر الذي تم افتتاحه العام الماضي الذين يمثلان عاملَين حيويين في أن تكون مصر في مقدمة المقاصد السياحية التي تشتهر بالسياحة الثقافية والتي يجب زيارتها بقية هذا العام مع انعقاد قمة منظمة الأمم المتحدة لمؤتمر تغير المناخ كوب 27 فى منتجع شرم الشيخ والذى تستضيفه مصر منذ الأسبوع الماضى وحتى الجمعة القادمة.

 

 

وألقى تقرير موقع "ناشيونال جيوجرافيك" العالمى الضوء أيضا على المقاصد السياحية التي لديها جهود مجتمعية للحفاظ على البيئة والتراث إلى جانب الاهتمام بالسياحة البيئية والاستدامة وتتصدرها مصر التى تستضيف رؤساء وخبراء ووفود رسمية من جميع دول العالم خلال قمة منظمة الأمم المتحدة لمؤتمر تغير المناخ كوب 27 فى منتجع شرم الشيخ خلال الفترة من 6 إلى 18 نوفمبر الجارى.

فصل الشتاء سيكون هذا العام مزدحما بالسياح الروس في مصر

 

يرى نبيل رشوان الخبير المصري في الشؤون الروسية أن فصل الشتاء سيكون هذا العام مزدحما بالسياح الروس في مصر بعد أن قررت شركة بيجاس توريستيك الروسية توسيع جغرافية الرحلات اعتبارا من نهاية شهر نوفمبر لتشمل مصر بفضل حالة الاستقرار السياسي والمجتمعي فيها.

 

 

كما أن بعض الدول التي كانت وجهة تقليدية للسياح الروس مثل تركيا امتنعت في الفترة الأخيرة عن قبول التعامل بنظام كارت الصرف الروسي "مير" خوفا من عقوبات أمريكية بسبب غزو روسيا جارتها أوكرانيا منذ نهاية فبراير الماضى واندلاع الحرب بينهما حتى الآن ، في الوقت الذي رحبت فيه مصر بالتعامل مع هذا الكارت وهذا يعنى ارتفاع إشغال الفنادق المصرية ومنها شركة مصر للفنادق.