الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

الصحة: الفيروس المخلوى ليس جديداً وحالة واحدة تستدعى الدخول للمستشفى

السبت 19/نوفمبر/2022 - 11:40 م
أصول مصر

صرح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، بأن هناك عدد 2.1 مليون زيارة للعيادات الخارجية فى الولايات المتحدة، بسبب الفيروس المخلوى، مشيراً إلى أن الفيروس المخلوى التنفسى ليس بجديد.

 

يجب الذهاب للمستشفى حال استمرار ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من 3 أيام

  وأضاف خلال مداخلة تليفزيونية، أن الرشح وارتفاع درجات الحرارة من أبرز أعراض الفيروس المخلوى التنفسى، وتستمر الأعراض من أسبوع الى أسبوعين، قبل تعافى المريض.

 

زيادة المناعة من خلال التغذية الصحية لمواجهة الفيروس المخلوى

  وتابع: يجب الذهاب للمستشفى حال استمرار ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من 3 أيام، مشيراً إلى أنه لا يجب الحصول على مضادات حيوية عند الإصابة بالفيروس المخلوى، مع ضرورة زيادة المناعة من خلال التغذية الصحية لمواجهة الفيروس المخلوى.

 

تطهير الأيدى والأسطح وارتداء الكمامة

  وأشار إلى أن الفيروس المخلوى ينتشر فى الأماكن المغلقة، ولذلك يجب التهوية الجيدة، وتطهير الأيدى والأسطح وارتداء الكمامة أموراً ضرورية لمواجه الفيروس، لافتاً إلى أن مصر وفرت 150 مليون جرعة لقاح كورونا، وقال إن أوميكرون لا يزال المتحور الأكثر انتشارا لكورونا، لكن أعراضه ضعيفة.    وقال إن منظمة الصحة العالمية وجهت الشكر للرئيس السيسى بشكل مباشر بعد نجاح حملة القضاء على فيروس سى، مضيفا أن الدولة تهتم بصحة المواطن المصرى.

وفى وقت سابق أكدت وزارة الصحة والسكان، أن الفيروس المخلوي مثل الإنفلونزا العادية وليس هناك قلق بسببها، موضحة أنه من كل 100 شخص هناك واحد مصاب يحدث له مضاعفات، مشيرة إلي أن الشخص المصاب بالفيروس المخلوى إذا شعر بارتفاع متواصل فى درجات الحرارة لمدة 3 أيام ولا يوجد استجابة للأدوية، فإن عليه في هذه الحالة اللجوء إلى المستشفى.

وأوضحت الوزارة، أنه للوقاية من الفيروسات التنفسية والتى شملت الغسيل المستمر للأيدى وعدم تقبيل الأطفال في مثل هذه الأوقات والتنظيف المستمر للأسطح، مضيفة: أنه في حالة صعوبة التنفس أو زرقان الجلد يجب التوجه للمستشفى، وأغلب الإصابات تكون بين الأطفال الذين سنهم عامين، وتابع: يفضل عدم الذهاب للمدرسة في حالة الإصابة لأن الفيروس ينتقل من خلال النفس.

إقرأ أيضاً.. وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم لتحسين خدمات الرعاية الأولية والنفسية

إقرأ أيضاً.. وزارة الصحة: واحد بين كل 100 شخص يعانى من مضاعفات الفيروس المخلوى