الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

جون كيرى: نحتاج إلى خفض الانبعاثات بنسبة 45% بحلول العام المقبل

الأحد 15/يناير/2023 - 05:35 م
جون كيرى
جون كيرى

أكّد المبعوث الرئاسي الأميركي للتغير المناخي، جون كيري، في تصريحات صحفية، أن العالم يسير فى الاتجاه الصحيح فى علاج الاحتباس الحراري.

 

فعاليات اليوم الثاني لمنتدى الطاقة العالمي 

 

وأضاف جون كيري على هامش فعاليات اليوم الثاني لمنتدى الطاقة العالمي المقام في مدينة أبوظبي الإماراتية: نحن على الطريق الصحيح لنكون قادرين على تحقيق سياسات مكافحة التغير المناخي.

وقال إن المفتاح هو الأمور الرائعة التي تحدث في مجال تطور التقنيات والموارد، نحن ما زلنا في بداية عملية تحول هائلة، والناس تتحرك نحو مصادر بديلة للطاقة التقليدية والأمر يستغرق وقتًا.

 

جون كيرى: نحتاج إلى خفض الانبعاثات بنسبة 45% بحلول العام المقبل

 

وأضاف: نحتاج إلى خفض الانبعاثات بنسبة 45% بحلول العام المقبل، وأهدافنا ممتدة حتى عام 2030.

وفي جلسة حوارية خلال المنتدى دعا جون كيري إلى التركيز بشكل أكبر على الوسائل والطرق التي يتعين على العالم اتباعها للتعامل بفاعلية أكبر مع القضايا المناخية، والتحول في مجال الطاقة.

وقال: علينا أن ندرك الحقيقة أن هذا العام هو عام التقييم، ويجب أن ينظر إليه الجميع بعناية فائقة، وهو العام الذي وجه فيه إلينا السؤال عن ماهية الضرر وكيفية البدء في إدارته بشك أكثر فعالية.

وتستضيف دولة الإمارات العربية المتحدة في نوفمبر المقبل مؤتمر COP28 الذي يتخلله إصدار نتائج التقييم لما تحقق من الأهداف والسياسات والتعهدات الدولية خلال السنوات الماضية.

ولفت جون كيري، إلى أهمية الاستثمار في قطاع الطاقة النظيفة والمتجددة، إذا ما أراد العالم تحقيق الأهداف المناخية، والإبقاء على ارتفاع حرارة الأرض فى المستوى الحالي البالغ 1.5 درجة مئوية. 

وأشار إلى انّه سيتعين استثمار حوالي 4 تريليونات دولار سنويًا خلال الثلاثين عامًا المقبلة، قائلًا: ما اكتشفته خلال رحلاتي في كل مكان حول العالم، إنه لا يتم وضع ما يكفي من الأموال على الطاولة بغية الحل الفوري لهذه المسألة، فنحن إما لا نفعل شيئا أو نحاول القيام بشيء ولكن بثمن بخس والنتيجة في كلتا الحالتين أننا لا نحقق أي شيء.

وأضاف أن العالم بحاجة إلى الاستجابة للأزمة بشكل أكثر فعالية، والجميع مسؤول عن الوصول إلى انتاج طاقة خالية من الكربون.