الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

عبدالملك: هناك انهيار فني واداري في الزمالك.. والصفقات الجديدة "معذورة"

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 04:19 ص
أحمد عيد
أحمد عيد

أكد أحمد عيد عبدالملك نجم منتخب مصر السابق، أن هناك إنهيار فني وبدني وإداري داخل صفوف الزمالك، والأزمات أصبحت عديدة داخل فريق الكرة بشكل مفاجئ في الفترة الأخيرة.

وقال عبدالملك في تصريحات تلفزيونية: "هناك بعض الأزمات حدثت في غرفة ملابس الزمالك، وعقلية اللاعبين وراء الازمات، هناك العديد من الأمور التي ظهرت على السطح من بداية أسوان، ثم تطورت الأمور في مواجهات الداخلية حتى لقاء بيراميدز في كأس مصر".

وأضاف: "عقلية لاعبي الكرة داخل الزمالك أصبحت (صفر)، ورغم تعيين إسماعيل يوسف لم يحدث أي نتائج جيدة، لكن الفريق يقدم أداءًا كارثيا منذ بداية الموسم الحالي، ولا نجد سببا للتراجع الواضح في مستوى كل اللاعبين، وصفقات افريق لم يشارك منها بشكل جيد سوى دونجا، والباقي سواء عمر جابر أو دونجا متراجعين في المستوى".

وزاد: "أداء عمرو السيسي كارثي في أخر 5 مباريات، أشعر بأن تفكيره يشبه لاعب عنده 17 عاما، وكذلك مصطفى شلبي، أما سامسون اكينولا بعيد تمامًا، والصفقات الجديدة معذورة لان نجوم الفريق في الموسم الماضي (مش شايفين)".

وتابع: "محمد عبدالشافي أكبر لاعبي الزمالك يشارك بكل قوة بمجرد ما يظهر في الملعب، عكس باقي اللاعبين، قرارات زيزو وامام عاشور غريبة جدا".

وواصل: "أعلم تماما، أن فيريرا لم يكن لديه ثقة في المصريين العاملين معه ضمن الجهاز الفني، وأسامة نبيه سبق وعمل مدربا عاما مع منتخب مصر".

وأكمل: "الأهلي فقد العديد من النقاط خلال مواجهات الدوري الأخيرة، ولا يسير بشكل جيد أيضا، لكن نتائج الزمالك السيئة جعلت الفريق الاحمر متصدرا في جدول الدوري".

وأردف: "هناك أخطاء تحكيمية مؤثرة لصالح الزمالك، ولكن مستوى الفريق سيئ بدرجة كبيرة، واتذكر أخر 10 دقائق في مباراة الاتحاد، كان من الممكن أن يخسر الفريق الأبيض".

وواصل: "لاعبي الزمالك منهارة فنيا وبدنيا، وحال الخسارة أمام الأهلي سيكون موقف فيريرا صعب".

أكد أحمد عيد عبدالملك  أنه يتوقع عودة أحمد فتوح لقيادة الجبهة اليسرى لفريق الزمالك أمام الأهلي في المباراة المقبلة.

وقال عبدالملك: "أحمد زيزو كان (مرآة) الزمالك، واللاعب كان الافضل في مصر في الموسمين الماضيين، ولكنه بعيدًا عن مستواه هذا الموسم مع الفريق، وتسديده لركلة الجزاء بهذه الطريقة لم يكن قرارًا جيدًا في ظل الوضعية التي يمر بها فريقه في الفترة الحالية".

وأضاف: "الزمالك افتقد كواليتي المحترفين بحجم فرجاني وبن شرقي، كان لهم دور كبير، الفريق افتقد كثيرًا برحيل لاعبين كثيرين، وأيضا رحيل طارق حامد".

وواصل: "الزمالك كان في الموسم الماضي يمر بظروف صعبة، اداريا وماليا وعلى مستوى فريق الكرة، رغم ذلك فاز ببطولات".

وأكمل: "تشكيل الزمالك في 2020 كان قويًا للغاية لكنه لم يفز بالدوري، في وجود طارق وفرجاني وبن شرقي وزيزو ومصطفى محمد، والاحتياطي كان اوناجم وشيكابالا، وكان أسامة فيصل يتم تجهيزه".

وتابع:"لست حزينا لعودة كهربا، فهو غائب عن الملاعب منذ فترة طويلة، ولو عاد لمستواه سيفرق كثيرا، لكن اعتقد ان الاهلي لن يصبر عليه كثيرا، وأرى أنه لن يتواجد في قائمة المباراة".

وختم: "مواجهة الأهلي وسموحة صعبة، وطارق العشري في مواجهات الكأس تكون صعبة، والبطولة (لعبته) من أيام حرس الحدود، وهو متفوق دائمًا في بطولة كأس مصر ضد الفريق الأحمر، ولكن اعتقد ان الاهلي سيفوز في النهاية".