الثلاثاء 31 يناير 2023 الموافق 09 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

القاهرة تستعد لاستقبال أول فوج سياحى صينى يصل مصر منذ جائحة كورونا

الجمعة 20/يناير/2023 - 03:24 ص
وصول فوج سياحى صينى
وصول فوج سياحى صينى إلى مصر

يصل اليوم أول فوج سياحى صينى إلى مصر وذلك للمرة الأولى منذ بداية جائحة كورنا، ومن المقرر أن يقام لهم حفل استقبال بمطار القاهرة الدولي.

فيما أوضح بيان للسفارة الصينية بالقاهرة، أن حفل الاستقبال سيكون بحضور سفير بكين بالقاهرة  لياو ليتشانج، ووزير الطيران المدني الفريق محمد عباس، ونائب وزير السياحة والآثار.

وفي وقت سابق أكد سامح شكري وزير الخارجة، فى مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الصيني، عن التطلع لزيادة عدد السياح الصينيين، وأن مصر ترحب بالزائرين وتعمل على توفير كل سبل الراحة لهم وتأمينهم، وإتاحة الفرصة لهم للاستمتاع بما تملكه مصر من ثلث آثار العالم، وحضارتها الرائعة.

من جانبه أشاد وزير الخارجية الصيني، وانغ يي، بزيارته إلى القاهرة قائلًا إنه يشعر بدفء كبير عندما يعود لزيارة مصر، واستشهد بالمثل المصري القائل: من يشرب مياه نهر النيل سيعود لها مرة ثانية، وأوضح أنه زار مصر في عام 2016 مرافقا للرئيس شي جين بيج.