الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

إيجوث توقع اتفاقية للحفاظ على حقوق العاملين بفندق شبرد طوال فترة تطويره

الأحد 22/يناير/2023 - 10:59 م
فندق شبرد
فندق شبرد

وقعت وزارة قطاع الأعمال العام، اتفاقية عمل جماعية مع وزارة القوى العاملة يتم بمقتضاها حفظ حقوق العمال بفندق شبرد، التابع للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق إيجوث- إحدى شركات قطاع الأعمال العام.

 

تمتلك الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق فندق شبرد

 

وقع الاتفاقية شركة إيجوث التي تمتلك فندق شبرد واللجنة النقابية للعاملين بفندق شبرد، ونشرت الجريدة الرسمية نص الاتفاقية بين الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق إيجوث شركة قطاع أعمال عام تابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق، واللجنة النقابية للعاملين بفندق شبرد، تتضمن بيانًا للحفاظ على الحقوق العمالية لعمال فندق شبرد، وكيفية أدائها خلال فترة الغلق والتطوير وحتى تاريخ الانتهاء من تلك الإصلاحات، حتى يتم افتتاح الفندق والعودة إلى ممارسة نشاطه مرة أخرى، علما بأن الشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق تمتلك فندق شبرد.

نص الاتفاقية 

أكدت الاتفاقية، أنه تم إبرام اتفاقية عمل جماعية لعاملين فندق شبرد اعتبارا من 1/2/2023 لمدة 3 سنوات أخرى أو انتهاء التطوير أيهما أقرب، وحيث إنه مازال الفندق خاضع للتطوير حتى تاريخه وذلك على النحو الوارد تفصيليا بالاتفاقية الأصلية المودعة بالوزارة.

 

الحفاظ على الحقوق العمالية لعمال فندق شبرد خلال فترة التطوير

 

ونصت الاتفاقية على أنه رغبة من الطرفين فى الحفاظ على الحقوق العمالية لعمال فندق شبرد خلال فترة التطوير والحرص عليها، فقد اتفق الطرفان على سلوك طريق التفاوض الودى لصياغة اتفاق جماعي، يتضمن بيانا لهذه الحقوق وكيفية أدائها خلال فترة الغلق وحتى تاريخ الانتهاء من هذه الإصلاحات حتى يتم افتتاح الفندق والعودة إلى ممارسة نشاطه مرة أخرى.

وقع على الاتفاقية من جانب وزارة قطاع الأعمال العام المحاسب شريف بنداري، ممثلا للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق إيجوث، ومن اللجنة النقابية للعاملين بفندق شبرد جمال أحمد محمد.