الأحد 05 فبراير 2023 الموافق 14 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مدن جديدة

جهاز أكتوبر الجديدة يصادر مهزات رمال على حدود كردون المدينة

الإثنين 23/يناير/2023 - 07:38 م
أعمال هز الرمال بمناطق
أعمال هز الرمال بمناطق صحراوية

كشف المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر الجديدة، عن شن حملة مفاجئة بقيادة المهندس محمود مراد، نائب رئيس الجهاز على مناطق من أراضي الدولة داخل كردون المدينة.

 

مصادرة عدد 2 مهزة رمال تستخدم في أراضي الدولة داخل كردون المدينة

 

وقال في بيان صحفي أصدره اليوم، إنه تم رصد مواقع يتم سرقة موادها المحجرية من قبل بعض الخارجين عن القانون، وتمت مصادرة عدد 2 مهزة رمال تستخدم في تلك المواقع، مع اتخاذ الإجراءات القانونية وعمل محضر بالواقعة، ولفت إلى أن إجمالي ما تم مصادرته يصل إلى 15 مهزة.

 

استمرار المرور الدوري على جميع حدود كردون المدينة

 

وشدد رئيس الجهاز مدينة 6 أكتوبر الجديدة، على استمرار المرور الدوري على جميع حدود كردون المدينة، والرصد الفوري لأي صور خارجة عن القانون، للحفاظ على الثروات المحجرية للدولة.

 

شارك في الحملة رؤساء الأحياء 

 

شارك في الحملة رؤساء الأحياء المهندس محمد حسين، وبهاء الدين أحمد، مع تأمين قوة أمن الجهاز برئاسة أحمد سليم، وتحت اشراف العميد أحمد فوزي، المشرف العام على أمن مدن أكتوبر، بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية. 

يأتي ذلك في ضوء توجيهات الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بخصوص الحفاظ على الثروات المحجرية بالمدن الجديدة.

 

تنفيذ محطة محولات كهرباء المنطقة الصناعية 

 

وفى وقت سابق، قال المهندس محمد عبدالمقصود، رئيس جهاز تنمية مدينة  أكتوبر الجديدة، إنه جارٍ تنفيذ محطة محولات كهرباء المنطقة الصناعية جهد (٢٢٠/٢٢/٢٢ ك.ف) وسعة (٣*١٢٥ م.ف.أ) بقيمة إجمالية تُقدر بنحو ٧٦٨ مليون جنيه، حيث بلغت نسبة إنجاز الأعمال المدنية 65% من إجمالي الأعمال وبلغت نسبة إنجاز الأعمال الكهربائية 28% من إجمالي الأعمال.

 

مشروعات سكن كل المصريين

 

وأضاف المهندس أيمن راشد، نائب رئيس جهاز مدينة أكتوبر الجديدة للمرافق، أن مشروع محطة الكهرباء سيخدم المنطقة الصناعية بالمدينة والتي تبلغ مساحتها ١٠ آلاف فدان، بالإضافة للميناء الجاف ومشروعات سكن كل المصريين، مشيرًا إلى أنه تم إسناد التنفيذ والإشراف على مشروع المحطة إلى الشركات الرائدة في هذا المجال.