الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

منظمة السياحة العالمية: 18 مليون زائر للسعودية في أول 9 أشهر من 2022

الثلاثاء 24/يناير/2023 - 07:33 م
أصول مصر

تظهر الأرقام الصادرة عن منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة أن المملكة العربية السعودية استقطبت أكثر من 18 مليون زائر في الأرباع الثلاثة الأولى من عام 2022، تليها الإمارات العربية المتحدة بـ (14.8 مليون سائح) والمغرب بـ (11 مليون سائح) التي احتلت المرتبة الثانية والثالثة في المنطقة على التوالي.

الإنفاق السياحي في المملكة العربية السعودية

وارتفع الإنفاق السياحي في المملكة العربية السعودية أيضًا العام الماضي، حيث وصل إلى 2.7 مليار دولار أمريكي في النصف الأول من عام 2022 وفقًا للأرقام الصادرة عن وزارة الاستثمار في البلاد، حيث سيسلط نخبة من أبرز خبراء السفر من جميع أنحاء العالم الضوء على هذه الإحصائيات كجزء من سلسلة الجلسات وحلقات النقاش التي تركز على المملكة العربية السعودية.

وسيشهد سوق السفر العربي 2023 مشاركة مجموعة من الشركات العارضة السعودية، بما في ذلك كلًا من: الخطوط الجوية السعودية وطيران ناس وشركة أسماء للضيافة وعين الرياض وشركة الأمد السعودي لخدمات المطارات والنقل المساند وآي تريب ودور للضيافة وشركة سدانه العقارية وغيرها الكثير.

تمثيلًا قويًا

ومن المتوقع أن تمثل المملكة العربية السعودية تمثيلًا قويًا في النسخة القادمة من معرض سوق السفر العربي بدءًا من التطورات الضخمة القادمة مثل: مشروع نيوم والبحر الأحمر إلى كيفية تعزيز أحدث إصلاحات وتعديلات التأشيرات في المملكة المتعلقة بقطاع السفر".

سيستكشف برنامج سوق السفر العربي 2023 كيفية تطوير اتجاهات السفر المستدامة المبتكرة تماشيًا مع شعار المعرض لهذا العام ""العمل نحو الوصول إلى صافي انبعاثات صفرية".