الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

مرابحة مرنة تعلن استرداد كامل صكوك الشريحة الأولى في موعد استحقاقها بنجاح

الخميس 16/فبراير/2023 - 02:18 م
أصول مصر

يسر شركة المرابحة المرنة للتمويل ("مرنة")، وهي شركة رائدة مستقلة في مجال التمويل غير المصرفي في المملكة العربية السعودية، أن تعلن عن قيامها باسترداد كامل صكوك الشريحة الأولى البالغة قيمتها 178 مليون ريال سعودي والتي استحقت في تاريخ 12 فبراير 2023م.

تعتبر "مرنة" من أوائل شركات التمويل غير المصرفية التي استفادت من  أسواق الدين الإسلامي في المملكة

حيث أصدرت "مرنة" الشريحة الأولى من الصكوك تستحق خلال 5 سنوات في فبراير 2018م، كجزء من برنامج إصدار الصكوك، والذي يهدف إلى تسريع خطط النمو، وتعزيز قدرتها التمويلية ودعم أهدافها الرامية لتطوير بيئة خدمات مالية متكاملة بما يتماشى مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وقال وليد الغملاس العضو المنتدب التنفيذي وعضو مجلس الإدارة لدى "مرنة": "باعتبارنا من أوائل شركات التمويل غير المصرفية التي استفادت من أسواق الدين الإسلامي في المملكة من خلال برنامج إصدار الصكوك، يسعدنا أن نعلن عن السداد الكامل لصكوك الشريحة الأولى، في الموعد المحدد وعند الاستحقاق. ويدل هذا الإنجاز المهم على قوة سيولتنا ومركزنا المالي، وجودة محفظتنا الائتمانية، ويؤكد التزامنا تجاه المجتمع الاستثماري. وأود أن أتقدم بخالص الشكر للسادة حملة الصكوك على دعمهم لنا وثقتهم في أعمال الشركة ومسيرة نموها".

من الجدير بالذكر، أن "مرنة" قامت  في ديسمبر 2022م بسداد الشريحة الثانية من الصكوك بالكامل في الموعد المحدد عند استحقاقها والتي بلغت قيمتها 80 مليون ريال سعودي.