الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

زيادة جديدة فى أسعار النفط رغم تخفيض توقعات النمو الاقتصادى للصين

الإثنين 06/مارس/2023 - 09:38 م
أسعار النفط اليوم
أسعار النفط اليوم

ارتفعت أسعار النفط بشكل طفيف، في حين يبحث كبار المسؤولين التنفيذيين بالقطاع حاليًا أسباب نقص الإمدادات، وذلك خلال مؤتمر الطاقة في هيوستون بالولايات المتحدة الأمريكية.
 

وتم تداول عقود خام برنت الآجلة بارتفاع سنت واحد أو 0.1% عند 85.84 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 32 سنتا أو 0.4% إلى 80.01 دولار للبرميل، وكان الخامان القياسيان قد انخفضا بأكثر من دولار للبرميل في وقت سابق من الجلسة، حيث حددت الصين هدفا أقل من المتوقع للنمو الاقتصادي هذا العام، عند نحو 5%.

وانخفضت توقعات النمو بالصين، والتي يجري متابعتها عن كثب عن المستوى المستهدف في العام الماضي البالغ 5.5%، وجاءت عند الحد الأدنى للتوقعات.

ومن المتوقع أيضًا أن تتأثر أسعار النفط برفع أسعار الفائدة في أنحاء العالم، مع تشديد البنوك المركزية العالمية السياسة بسبب مخاوف من زيادة التضخم.

ويدلي رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي - البنك المركزي الأمريكي، جيروم باول، شهادته أمام الكونجرس، ومن المحتمل أن يتم استجوابه بشأن ما إذا كانت هناك حاجة إلى زيادة أكبر في سعر الفائدة في أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم، ومن المرجح أن تعتمد الزيادات المستقبلية في أسعار الفائدة في الولايات المتحدة على ما يكشفه تقرير الوظائف لشهر فبراير، والذى يصدر يوم الجمعة المقبل، يليه تقرير التضخم لنفس الشهر المقرر الأسبوع المقبل.

من جانبها قالت كريستين لاجارد، رئيسة البنك المركزي الأوروبي، في وقت سابق، أنه من المحتمل جدا أن يرفع البنك أسعار الفائدة هذا الشهر للحد من التضخم.