السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

محافظ جنوب سيناء يفتتح السوق التجارية السياحية بمدينة نويبع

السبت 27/مايو/2023 - 06:02 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قام اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، بافتتاح منطقة السوق التجاري السياحي بمدينة نويبع، اليوم، ضمن خطة التطوير التي تتبناها المحافظة مع مستثمري القطاع الخاص.

ركزت جولة محافظ جنوب سيناء على التأكد من تطبيق جميع الاشتراطات الخاصة بالحماية المدنية واشتراطات وزارة السياحة لضمان تشغيل سياحي لائق مؤَمن على أعلى مستوى، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة به.

يضم السوق السياحي التجاري نحو 34 نشاطا خدميا منها مطعم فلافل ومقلوبة ومقهى شرقي وسوبر ماركت بالإضافة إلى عدد من الخدمات المتنوعة.

وصرح اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، بأن الاهتمام بتقديم خدمات لرواد منطقة نويبع يساهم بشكل رئيسي في توفير احتياجات المترددين عليها بما يتماشي مع رؤية الدولة المصرية.

كما أشار إلى أن المشروع يعد من المشروعات المتميزة بالمدينة نظرًا لكونه قائم على خدمة الرواد، كما أنه يتنوع بكم كبير من الخدمات الرئيسية التي يحتاج إليها السائحين، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم التركيز خلال الفترة المقبلة لإضافة مناطق جديدة بعدد من المحافظات.

وتقدم محافظ جنوب سيناء، بالشكر إلى القائمين على المنطقة عقب تحويلها لمنطقة جاذبة بعدما كانت عشوائية، وفتحتها أمام المواطنين لتكون متنفس جديد لأهالي المنطقة بشكل عام.

 

المشروع يوفر عددًا من فرص العمل المناسبة بما لا يقل عن 150 فرصة عمل

 

كما أكد أنه المشروع يوفر عددا من فرص العمل المناسبة بما لا يقل عن 150 فرصة عمل، لافتا إلى أنه هناك تعاون تام مع المستثمرين لخلق فرص عمل تتناسب مع إمكانيات المدينة.

 

محافظة جنوب سيناء تقدم جميع سبل الدعم للمستثمرين لخلق مشروعات جديدة تتناسب مع إمكانيات المنطقة غير المسبوقة

 

فى السياق ذاته طالب محافظ جنوب سيناء الشركة المسئولة عن التنفيذ والإدارة للفنادق، بضرورة التوسع في إقامة المشروعات الاستثمارية بما يضمن تحقيق متطلبات المتواجدين بها.

كما أشار إلي أن محافظة جنوب سيناء تقدم جميع سبل الدعم للمستثمرين لخلق مشروعات جديدة تتناسب مع إمكانيات المنطقة غير المسبوقة.

وفى وقت سابق، أكد اللواء خالد فود، استمرار الأجهزة التنفيذية بالمحافظة في تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة بكل حسم، ضمن حملات المرحلة الأولى من الموجة الـ 21 بالتنسيق مع قوات إنفاذ القانون، لافتًا إلى ان إجمالي حالات التعدي التي تمت إزالتها على أراضي أملاك الدولة منذ انطلاق المرحلة الأولي من الموجه الـ 21 لإزالة التعديات بلغت 58 حالة تعدي بالمباني على مساحة 22 ألفا و831 متر مربع.