الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

عودة مياه الشرب لمحافظة بورسعيد بعد إصلاح تسريب بالخط الرئيسى

الأحد 25/يونيو/2023 - 11:50 م
عودة مياه الشرب
عودة مياه الشرب

أكد اللواء عبد الحميد عصمت، رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظات القناة، انتهاء أعمال إصلاح تسريب خط طرد المياه العكرة الناقل للمياه لمحطة الرسوة، حيث تم الانتهاء من الإصلاح وإعادة ضخ المياه لمحافظة بورسعيد، مشيدًا بجهود العاملين التي استمرت على مدار الساعة لإنهاء الإصلاح في أسرع وقت.

 

إعادة ضخ المياه الي المناطق المتأثرة بمحافظة بورسعيد لتصل المياه تباعا إلي المواطنين مع انتظام عملية الضخ بالشبكات

 

جاء ذلك خلال الزيارة التفقدية التي أجراها اليوم الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يرافقه اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والمهندس سيد إسماعيل نائب وزير الإسكان لشئون البنية الأساسية، والمهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، والدكتور صلاح بيومي نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

وأشار عصمت إلى أنه تم إعادة ضخ المياه الي المناطق المتأثرة بمحافظة بور سعيد وسوف تصل المياه تباعا الي المواطنين مع انتظام عملية الضخ بالشبكات.

من جانبه قال اللواء عبدالحميد عصمت، رئيس شركة محافظات القناة، إن الفرق الفنية والهندسية بالشركة تضافرت جهودها بالتعاون مع الجهات المعنية في أعمال إعادة ضخ مياه الشرب لمحافظة بورسعيد.

كما وجه المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، شركة مياه الشرب بمحافظات القناة بالمتابعة الميدانية للتأكد من وصول المياه للمواطنين.

 

تحركات بشأن انقطاع المياه في بورسعيد

 

وخلال الساعات القليلة الماضية، أعلنت وزارة الموارد المائية والري، تحركات بشأن انقطاع المياه في بورسعيد، في ضوء الرسائل العديدة التي وردت لأجهزة الوزارة، حيث توجَّه الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري على الفور إلى محافظة بورسعيد لتفقد ترعة بورسعيد، للاطمئنان بشكل مباشر على حالة المناسيب والتصرفات بالترعة.

وبشأن انقطاع المياه في محافظة بورسعيد، أضافت الوزارة في بيان أنه تبين وجود مشكلة في إحدى المواسير الأساسية المغذية للمدينة، وجارٍ إصلاحها من قبل الجهات المسؤولة، وهي خارج اختصاصات وزارة الموارد المائية والري.

وخلال الزيارة التفقدية تأكد الدكتور سويلم من عدم وجود أي تقصير في مناسيب المياه المطلوبة للمحطة وهو الدور المعني به وزاره الموارد المائية والري.