السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

الذهب يرتفع عالميًّا مع ترقب لمسار أسعار الفائدة

الثلاثاء 27/يونيو/2023 - 02:44 م
الذهب يرتفع عالميا
الذهب يرتفع عالميا مع ترقب لمسار أسعار الفائدة

 ارتفعت اسعار الذهب عالميا اليوم الثلاثاء الموافق 27 يونيو 2023، وذلك مع تراجع الدولار قبل بيانات اقتصادية مهمة تصدرها الصين والولايات المتحدة هذا الأسبوع.

الذهب ارتفع في المعاملات الفورية 0.2% إلى 1925.80 دولارًا للأونصة

و يترقب المتعاملون أيضا خطابا لجيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي للوقوف على المسار المستقبلي لأسعار الفائدة، وارتفع  الذهب في المعاملات الفورية 0.2 % إلى 1925.80 دولار للأونصة.

المعدن الأصفر المقوَّم بالعملة الأمريكية أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى

و زادت العقود الأميركية الآجلة للذهب 0.1 % إلى 1935.60 دولار، بينما انخفض مؤشر الدولار 0.1 %، مما جعل المعدن الأصفر المقوم بالعملة الأميركية أكثر جاذبية للمشترين من حائزي العملات الأخرى.

وقد توفر البيانات الاقتصادية، ومن بينها مؤشر مديري المشتريات الصيني ومؤشر التضخم الرئيسي في الولايات المتحدة، هذا الأسبوع صورة أوضح عن وضع الاقتصاد الكلي،وسيتحدث  أمام لجنة السياسة النقدية الأربعاء من خلال منتدى البنك المركزي الأوروبي في سينترا بشأن البنوك.

أسعار الفائدة سترتفع في يوليو وستنخفض اعتبارًا من عام 2024 فصاعدًا

ويتوقع المستثمرون بنسبة 77 %ان أسعار الفائدة سترتفع  في يوليو، وستنخفض اعتبارا من عام 2024 فصاعدا،ولا تشجع أسعار الفائدة المرتفعة على الاستثمار في الذهب الذي لا يدر عائدا لكنه يعتبر استثمارا آمنا في أوقات الضبابية الاقتصادية.

ارتفعت الفضة والبلاتين في المعاملات الفورية واحدًا في المائة

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية واحدا بالمئة إلى 23 دولارا للأوقية، وصعد البلاتين بنحو واحد بالمئة أيضا إلى 933 دولارا للأوقية، وزاد البلاديوم واحدا بالمئة إلى 1319.02 دولار للأوقية.

أسعار النفط شهدت حالة من التذبذب عقب الأحداث التي شهدتها روسيا

والجدير بالذكر، ان أسعار النفط شهدت حالة من التذبذب عقب الأحداث التي شهدتها روسيا، وفتحت العقود الآجلة للنفط الخام على ارتفاع بنحو دولار واحد للبرميل، لكن الأسعار سرعان ما بدأت في التخلي عن المكاسب لتهبط بشكل طفيف إلى حوالي 73.76 دولار لبرميل النفط من خام برنت، وحوالي 69 دولارا لخام النفط الأميركي