الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

طارق شكرى:اسعار الوحدات ارتفعت بنسبة 100% وساهمنا فى تلبية مطالب المطوريين

الأربعاء 06/سبتمبر/2023 - 11:46 ص

قال طارق شكرى رئيس غرفة التطوير العقارى، أن غرفة التطوير العقارى ساهمت فى تلبية العديد من مطالب المطوريين العقاريين وحل المشكلات التى تواجههم نتيجة  عدم استقرار سعر الصرف وارتفاع تكلفة الإنشاءات فى ظل ارتفاع تكلفة خامات التشييد والبناء، وذلك بالتعاون مع مجلس الوزراء ووزارة الإسكان  .

طارق شكرى:اسعار الوحدات ارتفعت بنسبة 100% وساهمنا فى تلبية مطالب المطوريين

تلبية 80 % من طلبات المطوريين العقاريين

وأضاف أنه تم  تلبية 80 % من طلبات المطوريين العقاريين، واسعار الوحدات أرتفعت  بنسبة تتراوح من 100 % إلى 120%، ونعمل جاهدين على تقليل تلك الفجوة.

هناك العديد من التيسيرات التى تمت الموافقة عليها وتطبيقها

وتابع،أن هناك العديد من التيسيرات التى تمت الموافقة عليها وتطبيقها، ومنها تخفيض نسب التنفيذ إلى 80 % بعدما كانت تصل الى 90و 95 %، وأتاح ذلك الأمر  20 % من مساحة الارض بأن تصبح أرض فضاء يعوض بها الأرباح إذا حدثت أية خسائر وذلك يعد انجاز حقيقي للمطورين.

تخفيض نسبة الفائدة إلى 10 % 

ذلك بالإضافة إلى تخفيض نسبة الفائدة إلى 10 %، وأصبح هناك فكرة جدولة الأقساط وتأجيلها ودفع فوائد عليها،  وأصبحت متاحة بشكل رسمى،ولكن المطور أصبح يواجه.

طارق شكرى:اسعار الوحدات ارتفعت بنسبة 100% وساهمنا فى تلبية مطالب المطوريين

زيادة النسبة البنائية بالمشروعات بنحو 10%

ذلك بالإضافة الى زيادة النسبة البنائية بالمشروعات بنحو 10%، سواء عبر زيادة المساحات الأفقية أو استخدام التسهيل عبر تنفيذ روف على كل مبنى وفقا لمعامل الحجوم، وهو أمر جيد للغاية.

واكمل،ان القطاع مازال بحاجة لتيسيرات اخرى، ويجب امتصاص هذه الازمة بحاجة إلى امتصاصها وحلها، وسيكون هناك مزيد من الاجتماعات لعرض المقترحات اللازمة لتجاوز هذه الازمة.