الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

جنوب سيناء تستعد لاستضافة سباق «تور دي فرانس» واجتماعات البنك الآسيوي

السبت 16/سبتمبر/2023 - 06:52 م
صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 




عقد اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء، اجتماعا بمكتبه بمدينة شرم الشيخ، صباح اليوم الجمعة في اطار متابعة الاستعدادات الخاصة باستضافة المحافظة لعدة فعاليات هامة دولية منها سباق الدراجات الدولي " تور دي فرانس"بمشاركة أكثر من 30 دولة، في الفترة من 21 الي 23 سبتمبر الجاري، واجتماعات البنك الآسيوي بمدينة شرم الشيخ بمشاركة وفود 106 دولة والذي سيعقد بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 23 الي 27 سبتمبر الجاري.

 

جنوب سيناء تستعد لاستضافة سباق تور دي فرانس واجتماعات البنك الآسيوي

 

وتابع المحافظ أيضا خلال الاجتماع الاستعدادات الخاصة بزيارة عدد من كبار المسئولين لمدن سانت كاترين وطابا ونويبع لدفع جهود تنشيط السياحة، وفي اطار الجهود المستمرة لدفع عجلة التنمية في جنوب سيناء بمختلف القطاعات.

حضر الاجتماع القيادات التنفيذية بالمحافظة ورئيس مدينة شرم الشيخ، ومدير المديريات والجهات المشاركة في تلك الفعاليات.

 

 اخر مستجدات أعمال تطوير حي  مصر القديمة

 

وكان المحافظ قد حرص علي متابعة  اخر مستجدات أعمال تطوير حي  مصر القديمة ضمن أعمال التطوير الشاملة للسوق القديم بشرم الشيخ في اطار المتابعة حيث قام المحافظ،  بجولة ليلية تابع فيها آخر مستجدات مشروع تطوير مصر القديمة، وتفقد المحافظ  الأعمال الحالية واستمع لشرح عن الأعمال المستقبلية لمنطقة مصر القديمة ضمن أعمال تطوير السوق القديم بشرم الشيخ، وأشار المحافظ خلال الجولة ان تلك الأعمال إضافة جديدة للسياحة بمدينة شرم الشيخ وتمثل مصدر جذب  للعديد من السائحين من مختلف الجنسيات حول العالم.

يذكر أن مدينة شرم الشيخ تشهد رواجا سياحيا خلال الفترة الحالية حيث يصل متوسط الاشغالات بها الي نحو ٧٠%، ويوجد بها عدد من الوفود السياحية المختلفة منها سائحين من  أذربيجان وايطاليا ودول عربية وزائرين مصريين.

يشار الي انه متوقع ان يشارك في السباق متسابقين من 30 دولة مختلفة بالإضافة لمشاركة عدد من سفراء الدول المشاركة، ويقام السباق برعاية محافظة جنوب سيناء، ووزارة الشباب والرياضة.
من جانبه قدم محافظ جنوب سيناء الشكر للمنظمين بفرنسا لثقتهم وحماسهم علي استضافة شرم الشيخ لتلك الفعالية الهامة والتي تعتبر أحد أهم عناصر التراث الفرنسي الهامة.

ودعا المحافظ خلال اللقاء جميع الرياضيين ومواطني شرم الشيخ للمشاركة في السباق حيث ستقوم الشركة بتوفير الدراجات الهوائية اللازمة للسباق لحرصهم علي مشاركة الجميع في هذا الحدث الهام