الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

هاكرز مغاربة ينمكنون من اختراق قناة تليفزيونية إسرائيلية على الهواء مباشرة

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 02:45 ص
هاكرز
هاكرز

ذكرت وسائل إعلام عربية، أن مجموعة هاكرز مغاربة تمكنوا من اختراق قناة إسرائيلية على الهواء مباشرة، ونشروا على شاشتها عبارات تضامنية مع فلسطين.

وحسب ما نشرته شبكة سكاي نيوز عربية، فإن هاكرز مغاربة يخترقون قناة إسرائيلية على الهواء مباشرة وينشرون على شاشتها عبارات تضامنية مع فلسطين. 

وفي التفاصيل التي ذكرتها وسائل إعلام عبرية، فإن مجموعة الهاكرز المغاربة اخترقوا القناة 14 العبرية، وهي إحدى قنوات التلفزيون الإسرائيلي الرسمي، حيث تمكنوا من اختراق القناة مرتين خلال البث المباشر في تحدي لأنظمة الأمن الخاصة بالمؤسسة الإعلامية الإسرائيلية. 

هاكرز مغاربة ينمكنون من اختراق قناة تليفزيونية إسرائيلية على الهواء مباشرة

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها اختراق الأنظمة الإسرائيلية، بعد يومين فقط من بداية عملية طوفان الأقصى والعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، شن قراصنة روس وسودانيون هجومًا سيبرانيًا على الموقع الرسمي للنظام الإسرائيلي مما أدى إلى تعطله بشكل تام. 

وأشارت وسائل إعلام عبرية إلى تعطل الموقع الرسمي للنظام الإسرائيلي بعد هجوم سيبراني روسي، جاء في أعقاب تهديد قراصنة روس وسودانيين بإعلان الحرب على تل أبيب وتهكير أنظمتها الأمنية والرسمية.

وأعلنت مجموعة الهاكر الروسية Killnet الحرب على إسرائيل قائلة: حكومة إسرائيل، أنتِ المسؤولة عن إراقة الدماء هذه، في عام 2022، دعمتم النظام الإرهابي في أوكرانيا، لقد خنتم روسيا، واليوم تبلغكم Killnet رسميًا بذلك! جميع أنظمة الحكومة الإسرائيلية ستكون عرضة لهجماتنا السيبرانية. 

فيما له صلة، اقترح الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم الثلاثاء، توسيع نطاق التحالف الدولي الحالي الذي يحارب تنظيم داعش في العراق وسوريا ليشمل أيضا القتال ضد حركة حماس في غزة.

وقال ماكرون للصحفيين وهو يقف إلى جانب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في القدس "فرنسا مستعدة لأن يقاتل التحالف الدولي المحارب لداعش، والذي نشارك فيه في عمليات في العراق وسوريا، حماس أيضا".

هاكرز مغاربة ينمكنون من اختراق قناة تليفزيونية إسرائيلية على الهواء مباشرة

 

وصرح الرئيس الفرنسي بأن الحرب مع حركة حماس التي دخلت يومها الـ18 ستكون طويلة، مهددا حزب الله اللبناني بدفع ثمن باهظ في حال دخل الحرب إلى جانب حماس.

 وقال ماكرون:" لن نتسامح مع أفعال حماس… نطالب بإطلاق سراح المحتجزين لدى حماس فورا… جئت إلى إسرائيل لتقديم المستطاع من الدعم.. يجب تجنب تصعيد العنف في المنطقة… يجب أن تتوفر الإمدادات للمستشفيات وتوفير إمدادات الكهرباء للسكان في غزة." 

وقال  رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: " حماس اختطفت أكثر من 200 شخص… لن نتسامح مع تهديدات حماس… نحتاج للقضاء على حماس والحرب ستكون طويلة… إذا دخل حزب الله الحرب فسوف يدفع الثمن باهظا."