الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

راية القابضة تقترض 3 مليارات جنيه خلال 9 أشهر

الأربعاء 25/أكتوبر/2023 - 01:54 م
راية
راية

فال حسام حسين الرئيس التنفيذى للقطاعات المالية بشركة راية القابضة، إن الشركة حصلت على تمويلات منذ بداية العام الجاري حتي سبتمبر الماضي بقيمة تصل إلي 3 مليارات جنيه من عدة بنوك.

وأوضح حسين في تصريحات خاصة، أن يستخدم الجزء الاكبر من تلك التمويلات في عمليات الشركات التابعة كالأتي؛ «أمان» للتمويل متناهى الصغر، و«أمان» للتقسيط، و«راية» للإلكترونيات، حيث سيتم ضخ تلك القروض في صورة قروض وتمويلات متناهية الصغر للمشاريع متناهية الصغر، وتمويلات استهلاكية لتمويل عمليات شراء بالتقسيط للإليكترونيات والأجهزة المنزلية

وأشار إلي أن أبرز البنوك التي حصلت الشركة منها على قروض كالاتي البنك التجاري الدولي – مصر، البنك الأهلي المصري،  والعربى الأفريقى، والمصرى الخليجى، والشركة المصرفية، وبنك الاستثمار العربى، وبنك قناة السويس.

9 مليارات جنيه إجمالي حجم ديون راية القابضة بنهاية يونيو

وذكر ان بلغ إجمالي حجم صافي ديون راية القابضة بنهاية يونيو 2023 نحو 9 مليارات جنيه، وتعمل الشركة خلال الفترة الراهنة على إعادة هيكلة تلك الديون مع البنوك.

350 مليون جنبه أرباح راية خلال 6 أشهر

وحققت راية القابضة للاستثمارات المالية  صافي ربح بلغ 350.39 مليون جنيه خلال الفترة من يناير حتى نهاية يونيو 2023، مقابل أرباح بقيمة 170.13  مليون جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.
وارتفعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من العام الجاري إلى 14.51 مليار جنيه، مقابل 9.12 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من العام الماضي.