الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

حالة الطقس اليوم.. أمطار خفيفة على القاهرة الكبرى وغطاء سحابي في السواحل

السبت 11/نوفمبر/2023 - 03:43 م
حالة الطقس اليوم..
حالة الطقس اليوم.. غطاء سحابي على القاهرة الكبرى والسواحل

أفادت الأرصاد الجوية بأن حالة الطقس اليوم السبت، تشهد تكوُّن غطاء سحابي يعمل على تقليل فترات سطوع الشمس، وتشهد حالة الطقس، أجواءً مائلة للحرارة نهارًا، لطيفة ليلًا، والرياح معتدلة على القاهرة والوجه البحري.

كما تسقط أمطار خفيفة مساء قد تكون متوسطة ورعدية أحيانًا على مناطق من القاهرة الكبرى.

حالة الطقس اليوم على السواحل


وأضافت الأرصاد أن حالة الطقس على السواحل الشمالية مائلة للحرارة نهارًا، لطيفة ليلًا، والرياح معتدلة.

كما تسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة، ورعدية أحيانًا على السواحل الشمالية الغربية والشرقية.

حالة الطقس اليوم في سيناء


فيما تكون حالة الطقس على جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر مائلة للحرارة نهارًا، لطيفة ليلًا، والرياح معتدلة، كما تسقط أمطار خفيفة مساء تكون رعدية أحيانًا على جنوب سيناء.

حالة الطقس اليوم في الصعيد


وعلى شمال وجنوب الصعيد، يسود طقس حار نهارًا، معتدل الحرارة ليلًا، والرياح معتدلة، وتسقط أمطار خفيفة إلى متوسطة، ورعدية أحيانًا على مناطق شمال وجنوب الصعيد.

درجات الحرارة اليوم


وعن درجات الحرارة المتوقعة اليوم السبت، في القاهرة تبلغ العظمى 28 درجة، والصغرى 20، وفي الإسكندرية العظمى 28، والصغرى 19 درجة.

حالة الطقس اليوم في دمنهور


وفي دمنهور، العظمى 27 درجة، والصغرى 19 درجة، ومدينة سيوة تسجل العظمى 26 درجة، والصغرى 16 درجة.


حالة الطقس اليوم في أسوان


وتسجل درجات الحرارة اليوم السبت، في محافظة أسوان 37 درجة للعظمى، و23 للصغرى، وعلى محافظة قنا 36 درجة للعظمى، و21 للصغرى، بينما تسجل محافظة الأقصر 36 للعظمى، و21 للصغرى، ومحافظة سوهاج العظمى 34، والصغرى 19.

فيما تكون درجات الحرارة فى مرسى مطروح 25 درجة للعظمى، و17 للصغرى.


الطقس في العاصمة الإدارية


وتشهد العاصمة الإدارية درجة حرارة 29 للعظمى، و19 للصغرى، وفي العلمين الجديدة 27 للعظمى، و18 للصغرى.

حالة البحرين


وأشارت الأرصاد إلى أن حالة البحر المتوسط معتدلة، وارتفاع الموج يتراوح من 1 إلى 1.5 متر، والرياح شمالية غربية، بينما تكون حالة البحر الأحمر خفيفة، وارتفاع الموج يتراوح من 1 إلى 1.5 متر، والرياح شمالية غربية.


منخفض الهند الموسمي


بدأ منخفض الهند الموسمي التمدد، وهو منخفض حراري ضخم يؤثر على 3 قارات هي آسيا، وأفريقيا، وأوروبا، ويبدأ هذا المنخفض التشكل على الأراضي الهندية، بداية من شهر أبريل من كل عام، ثم يتعاظم تأثيره في شهريْ يونيو ويوليو.

ويسيطر على مساحة شاسعة من شبه الجزيرة العربية، ويصل إلى بلاد الشام وتركيا ومصر، ويبدأ بعد ذلك الضعف بداية من شهر سبتمبر، ثم يتلاشى تمامًا في أكتوبر.


يلعب هذا المنخفض دورًا في جذب الرياح الموسمية الإستوائية إلى الهند وجنوب شرق آسيا، ويؤدي إلى ارتفاع درجة الحرارة في شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام والعراق لتتجاوز في العراق وغرب إيران الـ50 مئوية أغلب الصيف.

كما يسبب كذلك موجات حارة قوية في مصر، وقد يسجل منخفض الهند الموسمي قيم ضغط جوي منخفضة قد تصل، خلال شهر يوليو، إلى أدنى من 995 ملليبار.

وخلال هذه الفترة من كل عام، تتعرض مصر لارتفاع في درجات الحرارة، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة الرطوبة في الجو.