الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
Green

«ماجد الفطيم» توقع اتفاقية مع «إنجازات» المصرية لإنشاء محطات طاقة شمسية

السبت 16/ديسمبر/2023 - 10:20 م
«ماجد الفطيم» توقع
«ماجد الفطيم» توقع اتفاقية مع «إنجازات» المصرية

وقعت شركة ماجد الفطيم الإماراتية  بروتوكول تعاون  للطاقة الشمسية مع شركة "إنجازات" المصرية لتزويد 4 مراكز تسوق تابعة للفطيم في مصر ولبنان بالطاقة النظيفة.

إمداد 4 مراكز تسوق بالكهرباء في مصر ولبنان

و أوضح البيان إن شركة إنجازات وهى منتج مستقل للطاقة لهذا المشروع  ستقوم بتطوير وتشغيل الأصول الشمسية التي سيجري تركيبها في مراكز التسوق بنظام التصميم والتمويل والبناء والتملك والتشغيل، وهو نموذج بدون استثمارات رأسمالية مقدمة أو أعباء تشغيلية إضافية وفق وكالة أنباء العالم العربي (AWP).

«ماجد الفطيم» توقع اتفاقية مع «إنجازات» المصرية لإنشاء محطات طاقة شمسية

مول مصر وسيتى سنتر المعادى والإسكندرية

وأضافت أن مراكز التسوق هي مول مصر وسيتي سنتر المعادي وسيتي سنتر الإسكندرية في مصر وسيتي سنتر بيروت في لبنان.

خليفة بن بريك: هذا المشروع يوفر أكثر من 2000 فرصة عمل

و أوضح البيان عن خليفة بن بريك الرئيس التنفيذي لإدارة أصول شركة ماجد الفطيم العقارية قوله "من المتوقع أن تخلق هذه الشراكة أكثر من ألفي فرصة عمل، وتعزز أكثر من 20 مليون دولار من الاستثمار الأجنبي المباشر وتضع الأساس لأكثر من 100 مليون دولار من التوسعات المحتملة للاستثمار الأجنبي المباشر في الاستثمارات الخضراء في مصر".

وستعمل محطات الطاقة الشمسية التابعة لشركة إنجازات على إنتاج 29.5 مليون كيلوواط/ساعة من الكهرباء النظيفة سنويا، و737 مليون كيلوواط/ساعة طوال 25 عاما هي مدة المشروع.

ومن المتوقع أن تعمل أنظمة الطاقة الشمسية، باستخدام اللوحات الشمسية الكهروضوئية التي تقدمها شركة شينت إلكتريك، على تعويض أكثر من ثلاثة ملايين طن متري من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون طوال مدة المشروع.

و تعمل شركة ماجد الفطيم بالشراكة مع "فيوليا" Veolia، تقدم ماجد الفطيم حلول إدارة الطاقة المستدامة لأكثر من 350 ألف من أصولها في منطقة الشرق الأوسط من خلال علامة "إينوفا" ENOVA التجارية التابعة لها.

لضمان الفوائد المتعلقة بالتكاليف والفوائد البيئية لعملائها على المدى الطويل، توفّر "إينوفا" ENOVA حلول المياه والنفايات والطاقة الأكثر صداقةً للبيئة والأكثر توفيرًا من الناحية الاقتصادية للمجموعة الكبيرة من عملائها، مما يسهم بالتنمية المستدامة للمجتمعات والصناعات.

إقرأ أيضا

«ماجد الفطيم» تعتزم ضخ استثمارات جديدة بقيمة مليار دولار في السوق المصرية

«ماجد الفطيم القابضة» تستعد لضخ 25 مليار جنيه في السوق المصرية

«ماجد الفطيم» توفر أكثر من 144 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة

«ماجد الفطيم» ضخت 2.5 مليار دولار استثمارات خلال 25 عامًا في مصر

«ماجد الفطيم» تستهدف ضخ 25 مليار جنيه في السوق المصرية