الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

أمم أفريقيا.. الجزائر تتلقى ضربة قوية باستبعاد جويري من تشكيلة محاربي الصحراء

الإثنين 01/يناير/2024 - 03:25 م
أمم أفريقيا.. الجزائر
أمم أفريقيا.. الجزائر تتلقى ضربة قوية باستبعاد جويري

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم اليوم الاثنين غياب المهاجم أمين جويري عن تشكيلة محاربي الصحراء المشارك في كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج الشهر الحالي.

أمم أفريقيا.. أمين جويري يغادر معسكر المنتخب الجزائري بعد تلقيه الضوء الأخضر من الطاقم الفني

وقال الاتحاد في بيان عبر موقعه على الإنترنت "غادر المهاجم الدولي أمين جويري معسكر المنتخب الوطني الحالي بعد تلقيه الضوء الأخضر من الطاقم الفني وذلك بالتشاور مع الطاقم الطبي.

"اتضح إصابته بعد مراجعة التقرير الطبي لناديه. لن يتمكن اللاعب من المشاركة في كأس أمم أفريقيا. يتمنى الاتحاد والمنتخب الوطني الشفاء العاجل للمهاجم".

ويعتبر جويري، البالغ عمره 23 عاما ويلعب في صفوف ستاد رين الفرنسي، من العناصر المهمة في صفوف الجزائر بعدما فضل تمثيل المنتخب الأفريقي بدلا من فرنسا قبل شهور قليلة.

وقال جمال بلماضي مدرب الجزائر في مطار هواري بومدين الدولي قبيل مغادرة بعثة الفريق إلى توجو اليوم إن لاعبا سيغادر المعسكر بسبب الإصابة. وكشف عن أن قائمة الفريق ستتقلص إلى 25 بدلا من 26 لاعبا.

ويستعد المنتخب الجزائري للمشاركة في بطولة ساحل العاج بالسفر إلى توجو اليوم لإقامة معسكر يستمر حتى العاشر من يناير.

وتلتقي الجزائر خلال المعسكر الخارجي مع توجو يوم الجمعة المقبل ثم بوروندي بعدها بأربعة أيام.

وتخوض الجزائر غمار البطولة ضمن المجموعة الرابعة إلى جوار منتخبات بوركينا فاسو وموريتانيا وأنجولا.

بلماضي يستبعد منتخب الجزائر من قائمة المرشحين للتتويج بأمم أفريقيا

الصورة:
جمال بلماضي، المدير الفني المنتخب الجزائري لكرة القدم

ومن جهته، استبعد جمال بلماضي، المدير الفني المنتخب الجزائري لكرة القدم، فريقه من قائمة المرشحين للتتويج ببطولة كأس أمم أفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار.

وقال بلماضي، في مؤتمر صحفي الأحد، عشية التوجه لتوجو لخوض معسكر اعدادي يستمر حتى العاشر من يناير الجاري: "في الغالب المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب هي دائما نفسها على غرار تونس، والمغرب ومصر وكوت ديفوار والسنغال ونيجيريا".

وأضاف: "لا يمكن لاحد التنبؤ بمن سيفوز بالبطولة المقبلة، يمكن لبعض المنتخبات أن تصنع المفاجأة. نحن خرجنا في النسخة الماضية من الدور الأول لذا أقول بأننا لسنا من أبرز المرشحين".

وتابع: "نحن ذاهبون بطموح كبير، سنعمل بهدوء وجدية، مثلما قمنا به في السنوات الماضية، على أمل بلوغ أبعد حد".

وأكد بلماضي، أن دورة كوت ديفوار ستكون ذات مستوى عال، لافتا إلى أنه يشعر بأن لاعبي المنتخب الجزائري لديهم رغبة في صنع شيء ما، وحتى الرغبة في الثأر لدى البعض الأخر لما حدث في النسخة الماضية بالكاميرون عندما خرج "الخضر" من الدور الأول في مفاجأة مدوية.

كما اعترف أن المواجهة أمام أنجولا في الجولة الأولى لمباريات المجموعة الرابعة لن تكون سهلة إطلاقا لأنها ستكون "ضد منافس يقاتل بشراسة على أرضية الميدان".

ولفت أن عددا من لاعبي المنتخب الجزائري سيكتشفون أمم أفريقيا لأول مرة مثل عوار، وغويري ولعروسي وآيت نوري، مثلما كان الحال بالنسبة لبن ناصر، وبوداوي وعطال، في نسخة 2019.

واستطرد "قمنا حتى الآن بإعداد اللاعبين الذين التحقوا بنا منذ 20 ديسمبر فرديا. عدة لاعبين سيكتشفون أجواء البطولة، القائمة فيها مزيج من لاعبين ذوي خبرة وآخرون متوهجون لتقديم الإضافة. نحن ذاهبون لكوت ديفوار من أجل الفوز".

من جهة أخرى، برر بلماضي، اختيار توجو لإقامة المعسكر الاعدادي الذي يسبق انطلاق كأس أمم إفريقيا ويتخلله مباراتان وديتان أمام المنتخب المحلي لصاحب الأرض ثم بورندي يومي 5 و9 من الشهر المقبل على الترتيب، بكون مناخ توجو يشبه مناخ كوت ديفوار.

يذكر أن منتخب الجزائر، الفائز باللقب عامي 1990 و2019، سيواجه بوركينا فاسو وموريتانيا يومي 20 و23 من الشهر المقبل لحساب الجولتين الثانية والثالثة من مباريات المجموعة الرابعة التي تقام مبارياتها بمدينة بواكي.