السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
سياحة و طيران

الإمارات.. توقعات بتحقيق قطاع السياحة 280.6 مليار درهم عام 2028

الخميس 26/أغسطس/2021 - 01:07 ص
أصول مصر

كشف تقرير «سي بي آر إي جروب»، الأمريكية للاستشارات العقارية والخدمات الاستثمارية، أن قطاع السياحة الإمارات، تفوق خلال النصف الأول من 2021 على المعدلات العالمية، التي تشير إلى التراجع في وصول الأفواج السياحية، ومعدلات الإشغال الفندقي.

توقعات أن يُسهم القطاع السياحي بنحو 280.6 مليار درهم بحلول عام 2028.

وذكر التقرير قطاع الضيافة بالإمارات، حقق آفاقاً إيجابية في ضوء خاصة مع اهتمام الإمارات ببرنامج تطعيم سكانها باللقاحات المُضادة للجائحة، هذا بالإضافة إلى استضافة «إكسبو 2020 دبي» أول أكتوبر، متوقعة أن يُسهم القطاع السياحي في اقتصاد الإمارات، بقيمة تُقدر بنحو 280.6 مليار درهم بحلول عام 2028.

 

يشار إلى أن مجلس الإمارات للسياحة ناقش خلال اجتماعه في هذا الشهر الحالي، أغسطس برئاسة أحمد بالهول الفلاسي وزير دولة لريادة الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، رئيس المجلس، التطورات والمستجدات في جهود التنمية السياحية في الإمارات وأهم المبادرات الوطنية التي تم إطلاقها خلال المرحلة الماضية لدعم قطاع السياحة في الدولة.

 

وأكد الفلاسي أن القطاع السياحي تمكن من تحقيق معدلات أداء متميزة وتعزيز مستوى التعافي من تداعيات جائحة كورونا، مبينا أن هناك جهود حثيثة تبذلها الدولة لتغطي أكثر من 83% من سكان الدولة، مما عزز قدرة الدولة على احتواء الجائحة ورفع معدلات التعافي والنمو في مختلف القطاعات.

 

وأشار إلى أن الاهتمام نال أيضا القطاع السياحي، معربا عن إشادته بالجهود المميزة وبالتعاون والتنسيق المستمر بين الهيئات والدوائر السياحية المحلية، لتنشيط قطاع السياحة الإماراتي وتنميته.

 

وخلال الاجتماع أقر المجلس خطة تعمل على زيادة عدد السياحة الدولية إلى الإمارات، على أن تكون خطة العمل مشتركة بين وزارة الاقتصاد ودوائر وهيئات السياحة المحلية، والعمل كذلك على فتح أسواق سياحية جديدة لاستقطاب السياح إلى أبو ظبي

 

وأكد الاجتماع على أهمية الحملات الترويجية واسعة النطاق، لاستهداف عددا من الوجهات الواعدة في تصدير السياح إلى دولة الإمارات، للتعريف بالتأشيرة السياحية الطويلة والمتعددة الدخول، التي أطلقتها الدولة مؤخرا، والترويج للوجهات والأنشطة والخدمات السياحية المتميزة التي تتمتع بها الدولة.

 

كما اعتمد المجلس آلية للتنسيق لتعزيز استفادة القطاع السياحي في جميع إمارات الدولة من استضافة " إكسبو دبي" في أكتوبر المقبل 2021، واستقبال وفود العالم من أكثر من 190 دولة طوال فترة المعرض، وستكون الآلية بالتنسيق على المستويين الاتحادي والمحلي لتطوير مبادرات وحلول جديدة ومتكاملة.