الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

"ضامن" للمدفوعات الإلكترونية: نخطط لزيادة حجم أعمالنا خلال 5 سنوات إلى 50 مليار جنيه

الإثنين 01/نوفمبر/2021 - 09:39 م
تامر الحسيني رئيس
تامر الحسيني رئيس شركة ضامن

قال تامر الحسيني الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "ضامن" للدفع الإلكتروني، إن شركته تستهدف إلي مضاعفة عدد المنافذ التي تتعامل معها خلال العام المقبل، وتفعيل أكثر من 100 خدمة جديدة قبل نهاية العام الجاري.

وأضاف الحسيني في تصريحات خاصة لـ"أصول مصر"، أن إستراتيجية الشركة خلال العام المقبل تتضمن 3 محاور هي: خطة عشرية طويلة المدى، وأخرى متوسطة مدتها خمس سنوات، ثم القصيرة مدتها عام، وتهدف للوصول إلى مليون عملية بيع يوميا في 2022 وزيادة عدد المحلات.

وأِشار إلى أن الشركة تستهدف قبل نهاية العام الجاري تفعيل أكثر من 100 خدمة، وذلك عن طريق الربط المباشر بيننا وبين شركات الاتصالات وبعض الهيئات الحكومية، موضحًا أن أبرز تلك الخدمات هي الخدمات الجديدة في قطاع الاتصالات وقطاع التأمين، كما تستهدف التوسع في عدة قطاع أخرى.

الحسيني: من 4 إلى 5% حصتنا السوقية في مصر ونتعامل مع أكثر من 100 ألف تاجر حتى الآن

وأوضح أن الشركة قامت منذ بداية العام الجاري وحتى الآن بمضاعفة عدد المنافذ وتنويع الخدمات والتوسع الجغرافي والأفقي في نفس الوقت، وكذا النمو المطرد، متابعا: "وقد حققنا بالفعل أكتر من 500 ألف عملية دفع يوميا وأكتر من 500 مليون جنيه مبيعات شهرية، كما تم زيادة العمليات التجارية حيث أنه لدينا ما يفوق الـ100 الف تاجر بنظم مختلفة وخدمات مختلفة".

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة ضامن: "يوجد 50 ألف من التجار يعملون معنا على تقديم خدمات التموين وخدمات ضامن في نفس الوقت، كما يوجد أيضا تعاقدات مع منافذ بقالة وخردوات غيرها يفوق عددهم ال30 ألف ماكينة، كما شاركنا بحوالي 20 ألف ماكينة حتى الآن في مبادرة البنك المركزى".

ولفت، إلى أنه تم التوقيع مع شركة مواصلات مصر لتقديم خدمات للمواطنين كدفع التذاكر وتجديد الاشتراكات وخدمات دفع الفواتير للغاز وشحن العدادات مسبوقة الدفع سواء بالنسبة للكهرباء او المياه وبالذات في مناطق مهمة وموسمية مثل الساحل الشمالي ومرسى مطروح.

كما تم اضافة بعض وسائل الدفع المبتكرة لخدمة مشروعات التحول الرقمى من خلال التعاقد مع محلات ومنافذ بيع تقبل الدفع بالمحافظ الإلكترونية والبطاقات الإئتمانية بالإضافة الى التعامل بالكاش المتوفر بالفعل حاليا في المنافذ.

وكشف الحسيني، عن أن شركة ضامن تخطط للحفاظ على مكانتها بالسوق من خلال التوسع الأفقي بزيادة عدد الماكينات والتوسع الرأسي بزيادة عدد الخدمات ومحاولة ميكنة جميع الخدمات الممكنة.

وأِشار إلى أن أبرز التحديات التي تواجه شركات الدفع الإلكتروني المنافسة الشرسة في مجال خدمات الدفع الالكتروني في ظل اتجاه الدولة للتحول الرقمي على كافة المستويات.

عدد المعاملات اليومية أكتر من 500 ألف عملية دفع

وتابع الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة "ضامن" للدفع الإلكتروني: "حجم عملياتنا في السوق المصري بلغ حتى الآن نحو 5 مليارات جنيه، ونستهدف الوصول بحجم أعمالنا خلال 5 سنوات إلي 50 مليار جنيه، كما بلغت عدد المعاملات اليومية أكتر من 500 ألف عملية دفع".

وذكر أن ضامن استفادت من مبادرة البنك المركزي، حيث تم التعاقد مع بنك مصر وبنك QNB وفقا لاشتراطات محددة لنشر ماكينات الـpos، منوها أن حصة الشركة في السوق المصري بلغت حتى الآن 15% ونستهدف زيادتها خلال الفترة المقبلة.

وأضاف الحسيني، أن الشركة تمتلك أكثر من 23 فرعا على مستوي محافظات الجمهورية، كما أن ضامن وضعت خطة لزيادة عدد الفروع خلال الفترة المقبلة.