الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
حول العالم

الأمين العام للأمم المتحدة: غياب المساواة في اللقاحات أكبر فشل أخلاقي

الأربعاء 09/فبراير/2022 - 10:06 م
أصول مصر

أكد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريس، استمرار الفشل الأخلاقي، في غياب المساواة في توزيع اللقاحات المضادة لفيروس كورونا، بعد سنتين من بدء الجائحة.

 

طرح مشروع مدينة طبية بمساحة 35 ألف م2 شرق السعودية

 

وبين "جوتيريس" أن هناك فجوة في اللقاحات، وذلك خلال إطلاق مبادرة جديدة لمنظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء لمساعدة الدول النامية على اللحاق بالركب.

وذكر، أن غياب المساواة في اللقاحات هو أكبر فشل أخلاقي في زماننا ويدفع ثمنه السكان والدول"، مع الإشارة إلى أن الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، أكد اليوم إن هناك عدد من التوصيات ظهرت من عدة جهات دولية بما يتناسب مع سلامة الأفراد والمجتمعات.

 

كيف يرى "نعيم" عرض بنك أبو ظبي الأول الإماراتي لشراء حصة من "هيرميس"؟

 

وبين عبد الناصر أبوبكر، مدير برنامج الوقاية من مخاطر العدوى، بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، إننا نشجع فتح المدارس، ولكن مع زيادة التلقيح داخل المدارس والحفاظ على التباعد الاجتماعي بين الطلاب، وتقليل خطر العدوى بين الأفراد من خلال النظافة.

 

"ترافكو" تتوقع مضاعفة عدد الرحلات السياحية إلى مرسى علم والغردقة

 

وأوضح أن الصحة العالمية واليونسيف تدعوان للحفاظ على المدارس من العدوى، ولابد من تلقى أولياء الأمور والمدرسين لقاح كورونا، لافتا إلى أن مدة العزل تصل الى 14 يوما للمخالطين، مشيرا إلى أن الصحة العالمية تحدد 14 يوما فقط لمنع عدوى الآخرين.

 

مصر للطيران تسير خطاً جديداً إلى "كينشاسا" وتطرح 35 % تخفيضا على رحلاتها

 

كما بين الدكتور تيدروس أدهانوم جيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، أن الانتشار السريع لأوميكرون يجعل الأمر أكثر إلحاحًا لضمان توزيع الاختبارات والعلاجات واللقاحات بشكل عادل على الصعيد العالمي، إذا دفعت البلدان ذات الدخل المرتفع نصيبها العادل من تكاليف مبادرة ACT-Accelerator .

 

صندوق التنمية السعودي يعيد جدولة ديون على الكاميرون بـ 3 ملايين دولار

 

وأشار إلى أنه يمكن للشراكة أن تدعم البلدان المنخفضة والمتوسطة الدخل للتغلب على مستويات التطعيم المنخفضة لفيروس كورونا، والاختبار الضعيف، ونقص الأدوية، أعطانا العلم الأدوات اللازمة لمحاربة كورونا، إذا تمت مشاركتها عالميًا في تضامن، فيمكننا إنهاء كورونا كحالة طوارئ صحية عالمية هذا العام.

 

ولفت إلى أن هناك مطالب من الدول المانحة المساهمة بمبلغ 16.8 مليار دولار أمريكي من إجمالي الميزانية البالغة 23.4 مليار دولار أمريكي في تمويل المنح الفوري من أكتوبر 2021 إلى سبتمبر 2022.