الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
اقتصاد

أسعار النفط تتراجع عند تسوية اليوم الجمعة.. لكنه يسجل مكاسب أسبوعية

الجمعة 10/يونيو/2022 - 10:34 م
أسعار النفط
أسعار النفط

شهدت أسعار النفط تراجعا عند تسوية تعاملات الجمعة، مع ترقب تطورات الطلب على الخام والمخاوف المرتبطة بتباطؤ نمو الاقتصاد العالمي.

أسعار النفط

وسجل سعر العقود الآجلة لخام برنت القياسي تسليم شهر أغسطس تراجعًا 0.9% أو 1.06 دولار ليسجل 122.01 دولار للبرميل عند التسوية، لكنه سجل مكاسب أسبوعية 1.9%.

سعر خام نايمكس الأمريكي

كما هبط سعر خام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يوليو بنسبة 0.7% أو 84 سنتًا عند 120.67 دولار للبرميل، لكنه حقق ارتفاعًا 1.5% في إجمالي الأسبوع الجاري.

اقرأ ايضا:

83.45 مليون طن.. إجمالي واردات الصين من النفط خلال مايو  الماضي   

وتعرضت الأسواق المالية لحالة من الخسائر الملحوظة اليوم، بعد بيانات أظهرت تسارع التضخم في الولايات المتحدة لأعلى مستوى منذ عام 1981، وسط ارتفاع حاد للدولار الأمريكي، ما وضع ضغوطا سلبية على السلع.

ومن المقرر أن تغلق شنجهاي الصينية سبع مقاطعات خلال عطلة نهاية الأسبوع لإجراء ملايين الاختبارات الجماعية، مع استمرار ظهور حالات الإصابة بفيروس "كوفيد-19" في المجتمع.

اقرأ ايضا:

"أرامكو" ترفع أسعار النفط للمشترين فى أسيا 2.1 دولار للبرميل  

وفي وقت سابق هذا الأسبوع، توقعت أكبر شركة صينية لإنتاج النفط "تشاينا ناشونال بتروليم" ارتفاع الطلب على النفط خلال الربع الثالث، لكنها حذرت من المزيد من الاضطرابات الناتجة عن تفشي "كوفيد-19".

وكشفت بيانات شركة "بيكرهيوز" أن الشركات الأمريكية أضافت 6 منصات جديدة للتنقيب عن النفط في الأسبوع المنتهي في العاشر من شهر يونيو الجاري.

إقرأ أيضاً..

الرئيس التنفيذى لـ "أرامكو": حجم الاحتياطى النفطى منخفض للغاية

الرئيس التنفيذى لـ "أرامكو": العالم يواجه عجزاً كبيراً فى إمدادات النفط