الإثنين 30 يناير 2023 الموافق 08 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
ملاعب

الأهلى يوجه الشكر للاعب الغانى عزيز يعقوبو ونادية البرتغالى

السبت 07/يناير/2023 - 07:00 م
اللاعب الغانى عزيز
اللاعب الغانى عزيز يعقوبو

أعلن أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، أنه تم إغلاق ملف اللاعب الغاني عزيز يعقوبو، لاعب ريو آڤي البرتغالي، عقب إجراء الكشف الطبي الذي أجراه بالقاهرة قبل ثلاثة أيام، مشيرًا إلى أنه تم توجيه الشكر للاعب ومخاطبة ناديه بهذا الشأن.
 
وكانت تقارير صحفية برتغالية، قد كشفت عن تعثر انتقال الغانى عبد العزيز يعقوبو، مهاجم نادي ريو آفي البرتغالي لصفوف النادى الأهلى، خلال فترة الانتقالات الشتوية الحالية.

 

تأجيل التعاقد معه لحين إجراء أكثر من كشف طبي للتأكد من بعض الأمور الطبية

 

ووصل اللاعب الغانى عزيز يعقوبو للقاهرة خلال الأيام القليلة الماضية وخضع للكشف الطبى بمعرفة المسئولين بالنادى الأهلى، إلا أنهم قرروا تأجيل التعاقد معه لحين إجراء أكثر من كشف طبي للتأكد من بعض الأمور الطبية الخاصة باللاعب، وذلك بعدما أظهر الكشف الأول الذى خضع له اللاعب  عزيز يعقوبو عن وجود بعض المشاكل الطبية.

من جانبها قالت صحيفة  record البرتغالية فى تقرير لها تحت عنوان "لا صفقة مع الأهلي من عزيز" فى إشارة لفشل انتقال عبد العزيز يعقوبو لصفوف الأهلى خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وأشارت الصحيفة إلى أن اللاعب  الغانى عزيز يعقوبو، سوف يعود للبرتغال خلال ساعات للانتظام فى مران فريقه بعدما فشلت صفقة انتقاله للأهلى، والاتفاق بين إدارة الأهلى والنادى البرتغالى.

وأنهى مسئولى النادى الأهلى صفقة التونسى محمد الضاوى كريستو، مهاجم النجم الساحلى تمهيدًا للإعلان عن إتمام الصفقة بشكل رسمي.

وقال موقع " فووت 24 " التونسى، إن محمد الضاوى كريستو وقع رسميًا للنادي الأهلى لمدة 4 سنوات ونصف حتى من سنة 2028.

يذكر أن الضاوي تلقى عديد العروض في الفترة الماضية، أبرزها من فريق إماراتي وآخر فرنسي، إلى جانب عرض القلعة الحمراء.

وسيتم قيد كريستو فى القائمة الأفريقية للأهلى، بالإضافة إلى قيده بقائمة المارد الأحمر التي تستعد للمشاركة فى مونديال الأندية المقرر إقامته فى المغرب مطلع فبراير المقبل.

ويسابق مسئولو النادى الاهلى الزمن لإنهاء ملف الصفقات الشتوية من أجل حسم قائمة الفريق التي سوف تسافر إلى المغرب للمشاركة في كأس العالم للأندية فبراير المقبل.

وتعمل إدارة النادي الأهلي في الوقت الحالي، على دعم أغلب المراكز داخل الفريق، والتي يحتاجها السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق، من أجل المنافسة على الألقاب محليا وقاريا.

ويشارك الأهلي في كأس العالم للأنية 2023، للمرة الثامنة في تاريخه، والثالثة على التوالي.

وكانت أفضل نتائج بطل مصر وأفريقيا السابق في مونديال الأندية، حصوله على الميدالية البرونزية في 3 مناسبات، أعوام 2006 في اليابان، و2020 في قطر، و2021 في الإمارات.