الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
بورصة واستثمار

مصر الجديدة للإسكان تكشف حقيقة المفاوضات مع جهات خليجية لبيع أصول

الإثنين 16/يناير/2023 - 11:18 ص
مصر الجديدة
مصر الجديدة

أكدت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، أنه لا يوجد لديها أي علم بشأن ما أثير عن مفاوضات القابضة للتشييد والتعمير مع جهات خليجية لبيع أصول.


وقالت الشركة في بيان اليوم الاثنين ردًا على مانشر حول تفاوض القابضة للتشييد مع جهات خليجية لبيع أصول،  إنها تواصلت مع القابضة للتشييد وأفادت بأن مسؤولي الشركة لم يدلوا بأية تصريحات بهذا الشأن.

شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير


وأشارت مصر الجديدة للاسكان والتعمير، إلى أنه لم يصدر عن الشركة كذلك تصريحات بذلك الشأن.
وكان كشفت شركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إحدى الشركات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير التابعة لوزارة قطاع الاعمال العام، أن الشركة تعمل على تطوير المخطط العام لمدينة نيو هليوبوليس وبدأت في تنفيذ المرحلة العاجلة بالمدينة، كما تعمل على استكمال افتتاح كامل حديقة "الميريلاند" وطرح مبنى غرناطة التاريخي للاستثمار.


وقال تامر ناصر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إن الشركة اتخذت استراتيجيات جديدة نحو تطبيق الاستدامة والحفاظ على البيئة بمشروعاتها، وتستهدف إقامة معرض عن الاستدامة تحت عنوان "الاستدامة.. المستقبل" يهدف إلى إبراز أهداف الاستدامة بأبعادها الثلاثة الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

 


وأضاف، أن الشركة أبرمت خلال شهر أكتوبر الماضي شراكة استراتيجية مع مبادرة "What on earth"، تهدف إلى دعم الاستدامة والتوعية بقضايا البيئة من خلال استخدام الفنون بأشكالها المختلفة تحت رعاية وزارة الآثار والثقافة ووزارة البيئة.


يشار إلى أن مصر الجديدة للإسكان والتعمير، حققت أرباحًا بلغت 638.66 مليون جنيه خلال الفترة من يوليو 2021 حتى نهاية يونيو 2022، مقابل أرباح بلغت 180.15 مليون جنيه في العام المالي السابق له.
وارتفعت إيرادات نشاط الشركة عن العام المالي الماضي إلى 1.81 مليار جنيه جنيه، مقابل إيرادات بلغت 641.47 مليون جنيه في العام المالي 2020-2021.