الأحد 29 يناير 2023 الموافق 07 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
مصر

عميد طب أسنان القاهرة: إطلاق قوافل طبية وتوفير الكشف والفحص للمواطنين في مختلف القرى

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 03:45 ص
هشام عبدالحكم، عميد
هشام عبدالحكم، عميد كلية الأسنان بجامعة القاهرة

أكد الدكتور هشام عبدالحكم، عميد كلية الأسنان بجامعة القاهرة، أن الرئيس السيسي منذ توليه زمام الأمور،مهتم بتوفير حياة كريمة للمواطنين في مختلف المجالات، لذا كلية الأسنان لها دور فعال في إطلاق قوافل طبية وتوفير الكشف والفحص للمواطنين في مختلف القرى.

وأضاف هشام عبدالحكم خلال تصريحات تلفزيونية أن كلية الأسنان بجامعة القاهرة لها فرعين، الأول في الشيخ زايد، والثاني بقصر العيني، ويتم تحويل العديد من الحالات المرضية التي تحتاج إلى عملية جراحية أو تدخل عاجل لأحد المركزين وفقا للمكان الجغرافي الأقرب للمواطن لعدم تحمله أي مشقة.

وأوضح عميد الأسنان، أن القوافل الطبية التي تدشنها الكلية يشارك في متخصصين على أعلى مستوى وتقديم الكشف والعلاج للمواطنين.

وتابع: كلية الأسنان أطلقت العديد من المبادرات المختلفة التي تساعد على التحول الرقمي وتتماشى مع تغيرات المناخ الحالية، موضحًا أن كلية الأسنان من أولى الكليات التي تطبق معايير معينة للتحول المناخي.

وأردف هشام عبدالحكم، أن الإنسان المصري لديه ذكاء فطري والكوادر الطبية المختصة في مجال الأسنان، كما أن إطلاق مكتب التحول الصناعي يساعد على تطوير الأطباء واستخدام الأبحاث العلمية التي يقوم بها الباحثين وتحويل الأفكار إلى مواد مصنعة تستخدم في علاج المرضى.

وأشار هشام عبدالحكم إلى أنه بالتعاون مع هيئة الدواء يتم العمل على تصنيع زراعة أسنان مصرية وطربوش للأطفال في ظل أزمة الدولار الحالية.

وكشف عميد كلية الأسنان، أن مؤتمر الذي سيعقد يوم 24 يناير الجاري، سيشهد حضور   25 عالم أجنبي سيحضرون المؤتمر العلمي الذي سيعقد  والحديث عن التحول الرقم والاصطناعي والوقوف على آخر التطورات في مجال طب الأسنان.