السبت 04 فبراير 2023 الموافق 13 رجب 1444
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
فنون و منوعات

السوبرانو العالمية المصرية فاطمة سعيد.. وحكاية أول حفل في المتحف الكبير

الإثنين 23/يناير/2023 - 04:12 م
السوبر انو العالمية
السوبر انو العالمية المصرية فاطمة سعيد

أحيت السوبر انو العالمية المصرية فاطمة سعيد، أول حفل جماهيرى فى المتحف الكبير، بقيادة المايسترو نادر عباسي.

فاطمة سعيد، فتاة مصرية في آواخر العشرينات خريجة المدرسة الألمانية في مصر والتي استطاعت ان تصل للعالمية كمغنية سوبرانو ذات صيت عالمي.

السوبر انو العالمية المصرية فاطمة سعيد

تم التحضير للحفل مع المايسترو العالمي نادر عباسي  في ساحة رمسيس الثاني داخل بهو المتحف الكبير.

اثناء الحفل غنت فاطمة سعيد اغنية فؤاد المهندس  "مصر هي امي" في فيلم فيفا زلاطا والتي اشادت بها المطربة الفنانة عفاف راضي.

في وقت سابق، كشف المايسترو نادر عباسي عن مجموعة من الصور الخاصة بالبروفة الأخيرة للحفل، عبر صفحته الخاصة على موقع فيسبوك، وعلق قائلا «من البروفة الأخيرة لأول حفل جماهيري من سلسلة حفلات وفعاليات ثقافية قبل الافتتاح الرسمي، مع فاطمة سعيد وأوركسترا الاتحاد الفيلهارموني، كل الشرف والسعادة للتعاون مع الشركة المنظمة».

حصلت السوبرانو المصرية العالمية فاطمة سعيد، على جائزة "أوبوس كلاسيك"، إحدى أرفع الجوائز في مجال الموسيقى الكلاسيكية بألمانيا، وذلك عن فئة أفضل فنانة شابة لعام 2021.


السوبرانو فاطمة سعيد

 

 

السوبرانو فاطمة سعيد ولدت في القاهرة عام 1991، وفي سن الرابعة عشرة، تلقت أول درس غناء لها في الاستوديو الصوتي للدكتور نيفين علوبة في دار أوبرا القاهرة.

سرعان ما أدركت عائلتها ومدرسيها موهبتها، وشجعها مدرسيها على مواصلة دراستها في الخارج، وتم قبولها في مدرسة هانز إيسلر للموسيقى في برلين، خلال فترة وجودها هناك، فازت بجائزة منحة التميز للوحدة الرابعة وجائزة ستارت آب ميوزيك لعام 2013 لمدرسة الموسيقى.

وبعد حصولها على شهادة البكالوريوس في الموسيقى من مدرسة هانز إيسلر للموسيقى في عام 2013؛ حصلت على منحة دراسية للدراسة في أكاديمية ديل تياترو آلا سكالا في ميلانو، وأصبحت أول سوبرانو مصرية تغني على هذا المسرح العريق.

وخلال سنوات دراستها وعلى مدار حياتها المهنية، فازت فاطمة سعيد في العديد من مسابقات الأوبرا الدولية، منها مسابقة فيرونيكا دون الدولية للغناء في دبلن، ومسابقة ليلى جينسر الدولية للأوبرا في إسطنبول، الجائزة الكبرى في مسابقة جوليو بيروتي الدولية للأوبرا الأولى باللغة الألمانية، وكذلك حصلت على الجائزة الأولى في المسابقة السنوية للموسيقيين الشباب التي تعقد في ألمانيا، وغيرها.

بالإضافة إلى غنائها على مسرح لاسكالا في ميلانو؛ غنّت فاطمة سعيد على مسارح أشهر ديار الأوبرا وفي المهرجانات العالمية، في نابولي ولبزيج وبرلين والقاهرة ومسقط وبون ومهرجانات في إسبانيا وتورينو وبودروم.

مثلت فاطمة سعيد مصر في يوم حقوق الإنسان في الأمم المتحدة في جنيف، وغنّت إلى جانب خوان دييجو فلوريز، حيث غنّت من أجل حق الأطفال في التعليم والكرامة من خلال الموسيقى.

وفي عام 2016، حصلت فاطمة سعيد على جائزة فخرية من المجلس القومي للمرأة في مصر، وأصبحت أول مغنية للأوبرا تحصل على جائزة الإبداع للدولة عن إنجازها الفني المتميز على المستوى الدولي.

وطرحت فاطمة سعيد أول ألبوماتها "النور"، وفي فبراير الماضي، أعلنت مجلة BBC الموسيقة، عن ترشيحها السوبرانو المصرية لنيل جائزة أفضل صوت لعام 2021، عن الألبوم