الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة رئيس التحرير
بدور ابراهيم
عاجل
عقارات

المهندس تامر بدر الدين:

«شركات بدر الدين» تقدم عبر «205» المنتج الجاذب للمستثمرين الأجانب والصناديق العالمية

الخميس 14/مارس/2024 - 04:45 ص
المهندس تامر بدرالدين
المهندس تامر بدرالدين

تمتلك «شركات بدر الدين» سابقة أعمال وتاريخًا قويًّا في تقديم مشروعات متكاملة على أحدث مستوى، ساهمت في تحقيق قيمة مضافة بغرب القاهرة، وساهمت في جذب المزيد من الكتل السكانية والاستثمارات إليها، حيث نفذت الشركات علامات في السوق العقارية، من بينها مشروع «أركان» وامتداده، وهو أكبر مجمع خدمي متكامل بغرب القاهرة.


ونفذت «شركات بدر الدين» مجموعة من المشروعات، من بينها مشروعات «الكرمة 1 و2 و3 و4» و«كرمة ريزيدنس» و«كرمة هايتس» و«أركان بلازا» وامتداد «أركان» و«مزار مول» وفندق «كراون بلازا»، وتنفذ حاليًّا كومباوند «كيان» ومشروع «205» ومشروع ONE33.
وسلَّمت على مدار الأعوام العشرين الماضية مشروعات متكاملة على مساحة 1.2 مليون متر مربع، عبارة عن 8000 وحدة سكنية و200 ألف متر خدمي mixed used من مولات ومبانٍ إدارية وفنادق وغيرها، وتقوم حاليًّا بتنمية وتطوير مشروعات على 1.8 مليون متر مربع.

«شركات بدر الدين» تقدم عبر «205» المنتج الجاذب للمستثمرين الأجانب والصناديق العالمية

مشروع «205» أول وأكبر داون تاون بغرب القاهرة

وتضم «بدر الدين» شركات تعمل في مجال التطوير العقاري والإنشاءات والخدمات والإدارة والضيافة والدراسات، وأيضًا تصنيع مواد البناء، وتشمل «بدر الدين للمشروعات العقارية» التي نفذت مشروعات «الكرمة»، و«البدر للمشروعات التجارية» التي نفذت مشروعات من بينها «أركان» و«أركان بالم» ومشروع «205»، وشركة «بدر الدين للتطوير العقاري» التي نفذت «كيان»، وفي مجال الهندسة «بدر الدين كونستراكشن»، بالإضافة إلى الشراكة الناجحة بين «بدر الدين» و«سفلز» العالمية.

وتنفذ من خلال إحدى شركاتها التابعة، وهي شركة «أركان بالم للاستثمار العقاري»، أول وأكبر داون تاون بغرب القاهرة بمدينة الشيخ زايد، وهو مشروع «205».

إنهاء 60% من إنشاءات المرحلة الأولى والتسليم يبدأ في 2025.. يتميز بواجهة جنوبية طولها كيلومتر واحد على محور 26 يوليو مباشرة
 

وقال المهندس تامر بدر الدين – رئيس مجلس إدارة شركة «بدر الدين للتطوير العقاري» والعضو المنتدب لشركة «أركان بالم» – إن الشركة أنهت 60% من الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من مشروع «205»، ومن المقرر بدء التسليمات في 2025.
وأشار إلى أن مشروع «205» يقع على مساحة 205 أفدنة، أي ما يعادل مليون متر مربع، وهو مشروع سكني فندقي تجاري إداري ترفيهي طبي، يتميز بواجهة جنوبية طولها كيلومتر واحد على محور 26 يوليو مباشرة، وواجهة شمالية بطول 1.2 كيلومتر على شارع البستان بمدينة الشيخ زايد، الذي يضم أشهر العلامات، وتبلغ النسبة البنائية بالمشروع 30% فقط.
وأضاف أن المشروع يضم مكاتب ووحدات سكنية ومحال تجارية ومنطقة أعمال مميزة ومجمعات تجارية ومستشفيات وعيادات ومؤسسة تعليمية، بالإضافة إلى «كانال ووك» الذي يضم شققًا سكنية مخدومة فندقيًّا ومحلات تجارية وخدمات مميزة، ويُعَدُّ «كانال ووك» من المشروعات المبتكرة التي تجمع بين الخدمات الفاخرة والحياة الخضراء الطبيعية، فتتمتع الوحدات والخدمات بإطلالات مميزة على مناظر طبيعية.
وتم تطوير المشروع بالكامل لاستقبال الزوار من كل أنحاء العالم في غرب القاهرة، ليضيف مفهومًا عمرانيًّا غير مسبوق بتصميماته المعمارية والمناظر الطبيعية التي لم تُتَح من قبلُ في مدينة الشيخ زايد، ويُصنَّف المشروع على أنه مشروع تطوير عقاري نظرًا للمساحة الواسعة المبنيِّ عليها، حيث إنه مبنيٌّ على مساحة 205 أفدنة، وهو ما يعكس أهميته الواضحة في المدينة.
ويحتوى الجزء السكني بالمشروع على أماكن سكنية عديدة، من بينها جزيرة «كانال ووك» التي توفر شققًا فاخرة وتعتبر مستقبل المعيشة للمدينة المعاصرة.

افتتاح فندق «إنتركونتيننتال ويست كايرو 205» يناير 2028.. و«فوكو ويست كايرو للأجنحة الفندقية» في يونيو 2026

بينما يوفر الجزء التجاري مكاتب تجارية بمساحات مختلفة ومحال راقية لبيع التجزئة في مناطق مختلفة بالمشروع، مثل «205 داون تاون» و«ذا أنجل» وأماكن أخرى سيتم الإعلان عنها.
وأوضح بدر الدين أن الشركة تقدم من خلال «205» المنتج المناسب للتصدير، فيتم تسليم وحدات فاخرة بإدارة فندقية عالمية كاملة التشطيب، كما أن المباني الإدارية والتجارية تناسب احتياجات أكبر العلامات والشركات المتعددة الجنسيات.

تعاقدنا مع مجموعة «فنادق ومنتجعات IHG العالمية» لبناء فندقين بالمشروع.. وقريبًا سيتم التعاقد مع علامة شهيرة لإدارة فندق ثالث

وبالنسبة إلى الفنادق قال المهندس تامر بدر الدين إنه تم التعاقد مع مجموعة «فنادق ومنتجعات IHG العالمية» لبناء فندقين جديدين بمشروع «205» في مدينة الشيخ زايد، ومن المقرر افتتاح «إنتركونتيننتال ويست كايرو 205» في يناير 2028، و«فوكو ويست كايرو للأجنحة الفندقية» في يونيو 2026، ومن المقرر أن يضم الفندقان 390 غرفة فندقية لخدمة غرب القاهرة.
وأضاف أن المشروع يضم فندقًا آخر، وسيتم الإعلان قريبًا عن التعاقد مع علامة فندقية عالمية لإدارته.

بدء تنفيذ المدينة الطبية بالمشروع «الصفا ميدبارك» التي تضم أكبر مستشفى بغرب القاهرة

وأشار إلى أن المشروع يضم مدينة طبية على أحدث مستوى، وهي «الصفا ميدبارك»، وتحتوي على أكبر مستشفى طبي في غرب القاهرة وعيادات، ومن المقرر البدء في الإنشاءات قريبًا.
وأوضح أنه سيتم أيضًا تنفيذ منطقة تعليمية بالمشروع، ليقدم «205» نموذجًا للحياة المتكاملة.

بدء أعمال الحفر بكومباوند ONE33 بمدينة الشيخ زايد

وعن شركة «بدر الدين للتطوير العقاري» قال المهندس تامر بدر الدين إن الشركة أطلقت مؤخرًا مشروع كومباوند ONE33 على مساحة 133 فدانًا بمدينة الشيخ زايد.
ولفت إلى أن الشركة تخوض تجربة جديدة من خلال المشروع الذي يُعَدُّ مشروعًا متكاملًا (سكنيًّا خدميًّا ترفيهيًّا)، تم الحرص على مراعاته لجميع معايير الاستدامة، وتم اختيار موقع مميز بالتوسعات الشمالية وبالقرب من جميع المحاور الرئيسية.
وأوضح أن الشركة بدأت في أعمال الحفر بالمشروع، وتم إسناد أعمال الاستشارات إلى مكتب EHAF، وتمت مراعاة توفير مسطحات خضراء، وتمت مراعاة إتاحة أكبر قدر من الخصوصية في تصميم العمارات، كما يحتوي المشروع على أقل نسبة بنائية.
وأوضح أن المشروع يلبي مختلف الاحتياجات للعملاء الباحثين عن وحدات سكنية وحياة مستدامة، إذ تتنوع مساحات ونماذج الوحدات؛ فتبدأ المساحات من 85 إلى 220 مترًا، كما تتنوع النماذج لتشتمل على شقق ودوبلكسات وتاون هاوس.

المشروع ارتفعت أسعاره بنسبة 20% بعد أقل من 3 أشهر من الطرح


وأضاف أن إجمالي عدد العمارات بمشروع ONE33 يبلغ نحو 160 عمارة، بارتفاع طابق أرضي و3 طوابق علوية وطابق أرضي و4 طوابق علوية، وكل عمارة تضم من 20 إلى 25 شقة، وتستحوذ المساحات من 85 إلى 155 مترًا على النسبة الكبرى من إجمالي عدد وحدات المشروع، كما يوفر مكاتب إدارية ومسطحات تجارية بمختلف المساحات.
وأشار إلى أنه سيتم البدء في تسليم أولى مراحل ONE33 في عام 2028.
وأوضح أن المشروع ارتفعت أسعاره بنسبة 20% بعد أقل من 3 أشهر من الطرح، بما يعكس قوة السوق وتميز المشروع.

«شركات بدر الدين» تقدم عبر «205» المنتج الجاذب للمستثمرين الأجانب والصناديق العالمية
«شركات بدر الدين» تقدم عبر «205» المنتج الجاذب للمستثمرين الأجانب والصناديق العالمية